الفهد: الأمير علي استعجل في ترشحه لرئاسة "الفيفا"

نشر في 29-05-2015 | 11:58
آخر تحديث 29-05-2015 | 11:58
No Image Caption
أبلغ الشيخ أحمد الفهد "رويترز" في مقابلة أن سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) هو الشخص المناسب لهذا المنصب ويجب أن يعاد انتخابه لاربع سنوات أخرى اليوم الجمعة.

وقال الفهد الذي انتخب عضوا في اللجنة التنفيذية للفيفا الشهر الماضي في المؤتمر السنوي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم "إن الرجل السويسري البالغ عمره 79 عاما لا يزال يمتلك مساندة الكتلة الآسيوية".

وأبلغ رويترز في فندق باور اولاك حيث تم القبض على سبعة من مسؤولي الفيفا يوم الاربعاء "الفيفا يجب أن يمتلك قائدا لديه الكثير من الخبرة."

وأضاف "ليس هذا فقط لكن يجب أيضا أن يكون شخصا أظهر التزاما قويا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مدار السنوات وبلاتر فعل ذلك.

"الأمير علي رجل جيد.. أعمل معه وكنت داعمه الأساسي في الماضي. إنه مثل شقيقي.

"أمامه مستقبل جيد لكني أعتقد أنه متعجل قليلا. أعتقد أنه كان بحاجة للحصول على ثقة آسيا أولا قبل أن ينال ثقة المجتمع الدولي."

وحقيقة أن آسيا - باستثناء استراليا التي أعلنت مساندتها للأمير علي أمس الخميس - تقف بقوة وراء بلاتر من المرجح أن تلعب دورا حاسما في انتصار من المفترض أن يكون سهلا للسويسري.

وتملك آسيا 47 صوتا من بين 209 أعضاء في الفيفا لديهم حق التصويت في انتخابات الرئاسة اليوم الجمعة بعد اكتمال كل الأعمال الأخرى في المؤتمر السنوي للفيفا.

واهتز الفيفا يوم الاربعاء عندما ألقي القبض على سبعة من مسؤوليه في زوريخ بناء على أمر من مكتب التحقيقات الاتحادي كما تم اتهام آخرين عبر وزارة العدل الامريكية في نيويورك.

وفي الوقت نفسه فتحت الشرطة السويسرية تحقيقها الخاص في مزاعم فساد شابت كأس العالم 2018 و2022.

وأدى ذلك لأن يلمح ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم إلى أن منظمته القوية قد تنفصل عن الفيفا.

back to top