معرض قطري في أنقرة يرصد تطور الحركة الفنية

نشر في 29-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-05-2015 | 00:01
No Image Caption
استضافت العاصمة التركية أنقرة امس الاول معرضا للفن التشكيلي القطري المعاصر، ضمن إطار احتفالية السنة الثقافية 2015 في كل من قطر وتركيا.

وقالت مدير ادارة الفنون البصرية بوزارة الثقافة والفنون والتراث القطرية، هنادي الدرويش، في تصريح، إن المعرض يقدم إبداعات ثلاثة اجيال من فناني قطر المتميزين، ويعكس مدى تطور الحركة الفنية، وعمق وتنوع الابداعات الفنية القطرية.

وأضافت ان هذا المعرض الاول، الذي يستمر حتى الـ25 من يونيو المقبل، يحمل عنوان (10 في 10)، وهو عرض لأعمال عشرة فنانين قطريين ومثلهم اتراك، مشيرة إلى ان المعرض الثاني سينظم في اكتوبر المقبل بمدينة اسطنبول.

وذكرت أن حركة الفنون البصرية بقطر تظهر تألق مبدعيها بشكل خاص، وتعكس مدى الوعي الكبير بدور الفن داخل المجتمع وعلو السقف الثقافي والفني في قطر، مؤكدة حرص الادارة على تشجيع الاجيال الناشئة على تعلم الفن.

وأوضحت الدرويش ان المعرض الفني القطري بتركيا يستعرض تجارب من الجيل الاول وما تميز به من بدايات مهمة لفلسفة التجريب بالخامات المتعددة، وما تلاه من جيل آخر يتميز بالتجارب الفاعلة والمختلفة.

وتابعت ان الجيل الثالث اكتسب خبرات مختلفة من سابقيه وأضاف لها العديد من العناصر الفنية التي تعكس واقعا مختلفا مع انتشار التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي المتعددة، مؤكدة ان الفن مرآة للواقع يعكس مدى التغيرات السياسية والاجتماعية المحيطة به، مبينة ان هذا المعرض وما يقدمه فنيا وثقافيا يظهر الواقع الاجتماعي والسياسي في قطر والتعدد والتباين الايجابي بتجارب الفنانين القطريين.

(كونا)

back to top