«الدراسات العليا» تقبل 658 طالباً في «الدكتوراه» و«الماجستير»

نشر في 29-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-05-2015 | 00:01
No Image Caption
العوضي: لقاء تنويري للطلبة في 8 يونيو المقبل
أعلنت عميدة كلية الدراسات العليا في جامعة الكويت، د. فريدة العوضي قبول 658 طالباً وطالبة بنظام المقيدين وغير المقيدين في برامج الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي للعام الجامعي 2015/ 2016.

ودعت العوضي، في تصريح صحافي أمس، جميع الطلبة المقبولين في نظامي المقيدين وغير المقيدين إلى حضور اللقاء التنويري المزمع عقده يوم الاثنين الموافق 8 يونيو المقبل على مسرح المغفور له بإذن الله، الشيخ عبدالله الجابر بالشويخ، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا، بحضور العميدة المساعدة للشؤون الطلابية د. مشاعل الحملي والعميد المساعد للشؤون الأكاديمية د. إبراهيم نشاوي.

وذكرت أنه "سيتم خلال اللقاء تعريف المقبولين بلوائح وقوانين كلية الدراسات العليا، والإجراءات الخاصة بالتسجيل، ودفع الرسوم، وعرض كيفية التسجيل عن طريق الإنترنت، كما سيتم شرح المواضيع ذات العلاقة بنظام الأطروحات والمشاريع، مبينة أنه "في نهاية اللقاء التنويري سيتم توزيع إخطارات القبول للطلبة المقبولين، واسم المستخدم، والرقم السري، والتقويم الدراسي، إضافة إلى الدليل الشامل للتسجيل لجميع البرامج".

برنامجا الماجستير

وبالنسبة إلى برنامجي الماجستير بكلية الحقوق، القانون العام والخاص، أفادت بأنه "سيتم التوزيع لاحقا بعد اجتياز مقرر قاعة بحث في شهر سبتمبر المقبل بإذن الله، ليتمكن الطلبة من إتمام التسجيل بداية شهر سبتمبر المقبل، كما تبدأ الدراسة يوم الأحد الموافق 6 سبتمبر.

وأشارت العوضي إلى أنه "سيعلن لاحقا عن أسماء المقبولين في برنامج الماجستير في اللغة العربية على موقع جامعة الكويت، ويمكن الرجوع إلى الموقع www.kuniv.edu.kw لمعرفة مواعيد التسجيل للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2015/2016".

وبينت أنه سيتم فتح باب التقديم لبرامج الدراسات العليا بنظام المقيدين للعام الجامعي 2016/2017 اعتبارا من الأحد الموافق 20 ديسمبر المقبل وحتى الخميس 3 مارس 2016.

وأضافت أن التقديم لنظام غير المقيدين للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2015/2016 سيكون اعتبارا من الأحد 11 أكتوبر المقبل حتى يوم الخميس 29 منه، وسيتم تسلم شهادات الراغبين في التقديم من غير خريجي جامعة الكويت لمعادلتها من قبل اللجنة المختصة بالجامعة خلال الفترة من الأحد الموافق 13 سبتمبر المقبل إلى الخميس 31 ديسمبر المقبل، وسيعلن عن ذلك لاحقا في الصحف اليومية.

back to top