الغانم: الأمير ذكَّر العالم الإسلامي بتحديات الإرهاب

نشر في 29-05-2015 | 00:04
آخر تحديث 29-05-2015 | 00:04
No Image Caption
«مكافحة الفساد» توضح للنواب كيفية ملء «الذمة المالية»

من المقرر أن تطلع الهيئة العامة لمكافحة الفساد النواب الاثنين المقبل على آلية ملء بيانات الذمة المالية.
قال رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ان كلمة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد امام وزراء خارجية دول منظمة التعاون الاسلامي امس الاول اعادت تذكير المسلمين بأهم التحديات التي يواجهها العالم الاسلامي.

وأضاف الغانم في تصريح صحافي ان "سمو الأمير أعاد التشديد على التحديات الثلاثة الرئيسية التي تواجه المسلمين في المرحلة الراهنة وهي تحديات لا يمكن التسويف بشأنها وهي اشكاليات الارهاب والطائفية وصورة الاسلام".

وأضاف: "لم تكن اثارة سموه لتلك الملفات الثلاثة من قبيل الكلام المرسل بل كانت مقصودة لما لهذه الملفات من آثار كارثية يتوجب معها ضرورة الاسراع بالتصدي لها بشكل جماعي على كافة المستويات الدينية والثقافية والسياسية والاجتماعية".

وتابع ان "ملفات اليمن والعراق وسورية وفلسطين والملف النووي الايراني كانت حاضرة في كلمة سموه كما هو متوقع نظرا لراهنية تلك الملفات وأهميتها والتطورات المتلاحقة التي تطرأ عليها بشكل يومي".

وأشار الى ان تكريم منظمة التعاون الاسلامي لسمو امير البلاد بمناسبة منحه لقب قائد للعمل الانساني يأتي استحقاقا لما قدمه ويقدمه سموه في ملف التدخل الانساني للكويت في كافة مناطق الصراع المسلح وبؤر التوتر السياسي في المنطقة.

وأعرب الغانم عن ثقته بقدرة الكويت على خلق الفارق خلال توليها رئاسة الدورة الحالية لمنظمة التعاون الاسلامي، متمنيا ان تخرج الدورة الحالية بنتائج عملية تصب في خدمة مصالح المسلمين في كافة انحاء العالم.

وأكد استمرار مجلس الامة الكويتي في لعب دوره الحيوي عبر دبلوماسيته البرلمانية في تسليط الضوء على اهم الملفات التي تواجه العالم الاسلامي وذلك من خلال تواصل البرلمان الكويتي مع برلمانات العالم والمساهمة في شرح كافة المسائل التي تواجه الدول الاسلامية.

الذمة المالية

على صعيد اخر، وجهت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الدعوة الى جميع اعضاء مجلس الأمة لحضور ورشة عمل تنظمها الهيئة للتعريف بكل ما يتعلق بإقرارات الذمة المالية من خلال التعريف بأحكامها وآلية ملء بياناتها وتقديمها، وذلك يوم الاثنين المقبل الساعة الواحدة ظهرا بمجلس الأمة.

وقال رئيس اللجنة المالية النائب فيصل الشايع لـ "الجريدة" ان "فكرة حضور الهيئة العامة لمكافحة الفساد لشرح كيفية تعبئة البيانات الخاصة بالذمة المالية جيدة للغاية، وأتمنى على نواب مجلس الأمة وكافة المسؤولية في الدولة تقديم كشف ذممهم المالية الى الهيئة بأسرع وقت ممكن".

وطالب الشايع النواب بتقديم كشف الذمة المالية الخاصة بهم متضمنا كافة الممتلكات، مشددا على ان تقديمها بكل محتواها يخرجهم من دائرة الشبهات وتكون خير رد على من يوجهون اتهامات باطلة، خاصة اذا كانت ممتلكاتهم قبل دخولهم المعترك السياسي.

وأكد ان دعوة هيئة مكافحة الفساد بادرة طيبة من الهيئة، وعلى المواطنين التعاون مع الهيئة وعدم التردد في ابلاغها عند وجود شبهة فساد سواء في جهات حكومية او غير حكومية وتزويدها بما لديهم من مستندات، لافتا الى ان القانون يحمي في الوقت نفسه المسؤولين من الافتراءات، وأكرر دعوتي للنواب والوزراء والقضاة وجميع المسؤولين بالدولة المعنيين بالقانون بتسليم ذممهم المالية الى الهيئة بأسرع وقت ممكن.

back to top