العيسى: نتائج الاختبارات الدراسية في موعدها

نشر في 28-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-05-2015 | 00:01
No Image Caption
الرشيد: الاختبار التحريري المؤجل للوظائف الإشرافية 2 يونيو
في وقت واصل طلاب «الثانوية» اختبارات نهاية العام الدراسي أمس، أكد وزير التربية أن الاختبارات تجرى بسلاسة، وأن النتائج ستعلن في موعدها المحدد، على أن يجرى الدور الثاني تزامناً مع بدايات شهر رمضان المبارك.

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، أن أجواء الاختبارات النهائية كانت مهيأة جدا للطلاب والطالبات، حيث أدى طلبة الصف الثاني عشر أمس اختبار الكيمياء للقسم العلمي، واللغة الفرنسية للقسم الأدبي، وأسئلة الاختبارات الموضوعة كانت في مستوى الطالب المتوسط، شاكرا الإدارة المدرسية على حسن تنظيمها لجان الاختبارات وتوفير ما يحتاج إليه الطالب لأداء الاختبار.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزير العيسى، لمقار لجان الاختبارات، رافقه خلالها الوكيل المساعد للتعليم العام د. خالد الرشيد، والمدير العام لمنطقة حولي التعليمية أنور العنجري، وشملت ثانوية فهد الدوري للبنين وثانوية الجابرية للبنات، التابعتين لمنطقة حولي التعليمية.

وذكر الوزير أن طلاب وطالبات مدارس منطقة الجابرية يتميزون بمعدلات دراسية مرتفعة، متمنيا أن تكون جميع المدارس في جميع المناطق التعليمية متقاربة في مستوى التحصيل العلمي والنتائج النهائية.

وشدد على أن وزارة التربية ستتعامل بحزم مع حالات الغش، مؤكدا أنه سيتم تصحيح أوراق الاختبارات بشكل مباشر وسريع.  

وعن آلية العمل بكنترول الاختبارات، أكد العيسى أن تصحيح الاختبارات سيكون بأساليب وطرق منظمة، ولا يوجد أي تأخير في مواعيد النتائج، وسوف تظهر بعد نهاية الاختبارات بأسبوع، وتكون اختبارات الدور الثاني في بداية شهر رمضان، متمنيا التوفيق والنجاح للطلبة. وتابع طلاب الثانوية للصف الثاني عشر تأدية اختباراتهم للفترة النهائية، حيث أدى طلاب القسمين الأدبي والعلمي اختباري اللغة الفرنسية والكيمياء.

وفي هذا الإطار ذكر رئيس لجنة الاختبارات في ثانوية ناصر السعيد للبنين، أسامة النجم، أن أجواء الاختبار سارت على ما يرام، لافتا إلى أن مستوى اختباري الكيمياء واللغة الفرنسية يتناسب مع المستوى العلمي والأدبي للطلاب.

من جهته، أكد الوكيل المساعد للتعليم العام أن اختبارات الدور الثاني تبدأ من 10 يونيو المقبل، وتستمر حتى السابع عشر منه للصفوف من الخامس الابتدائي إلى التاسع المتوسط، ومن 22 يونيو إلى 1 يوليو المقبلين لجميع صفوف المرحلة الثانوية، لافتا إلى أنه في حال غياب الطالب عن الاختبار بعذر غير مقبول تحسب درجته «صفرا»، مع احتفاظ الطالب بالدرجة الكلية للدور الثاني (توجيه التربية البدنية – حاسب آلي – قرآن كريم) (العملي والنظري).

الوظائف الإشرافية

في سياق آخر، أصدر الرشيد قرارا بشأن تحديد موعد الاختبار التحريري المؤجل للوظائف الإشرافية لجميع المناطق التعليمية وإدارة التعليم الديني وإدارة التربية الخاصة لمن لم يحضر الاختبار التحريري الأول ولديه تقرير طبي، على أن يقوم من يشغل وظيفة (مدير مدرسة) بأداء الاختبار في الساعة الثامنة إلى الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء 2 يونيو المقبل.

ويقضي القرار بأن من يشغل وظيفة (رئيس قسم) يقوم بأداء الاختبار في الساعة الخامسة وحتى الساعة السابعة من مساء 2 يونيو، وذلك للمواد الآتية: التربية الإسلامية، العلوم، الاجتماعيات، اللغة الفرنسية، اللغة العربية، التربية الفنية، التربية الموسيقية، التربية البدنية (بنات)، والحاسب الآلي.

ويحدد القرار مقار إجراء الاختبار التحريري (المؤجل) لجميع المناطق، بمدرسة عبدالله الجارالله المتوسطة للبنين الكائنة بقطعة 5 في منطقة الفيحاء، أما مادة الحاسب الآلي أو من يشغل وظيفة (مدير مدرسة) فتم تحديد مقر الاختبار بمركز التدريب بمنطقة الجابرية.

back to top