افتتاح معرض الألف مشروع الثالث

نشر في 28-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-05-2015 | 00:01
No Image Caption
العبدالله: مليارا دينار لتحقيق طموحات الشباب في العمل الحر والمشاريع الصغيرة
برعاية صاحب السمو، انطلق أمس في أرض المعارض معرض الـ"1000 مشروع" الثالث، ويستمر 4 أيام يتخللها عرض أفكار ومشاريع مئات الشباب، التي تحققت بدعم من الصندوق الوطني لرعاية المشروعات الصغيرة.

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله أن رعاية "سمو الأمير لمعرض الألف مشروع الثالث، تعكس حرص سموه على دعم الشباب الكويتيين في كل المجالات الاقتصادية والسياسية".

وقال العبدالله في تصريح صحافي أمس، بمناسبة افتتاح معرض الألف مشروع الثالث، الذي يقيمه برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة للسنة الثالثة على التوالي، بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح في أرض المعارض بمشرف ويستمر أربعة أيام, إن "الكويت لا تألو جهداً في دعم شبابها وتوفير كل ما يحتاجون إليه لدعم مسيرتهم التنموية في مختلف تخصصات القطاع الخاص".

 وأضاف "وتأكيداً على ذلك وفّرت الدولة ملياري دينار للشباب لتحقيق طموحاتهم في العمل الحر والمشاريع الصغيرة من خلال الصندوق الوطني لرعاية المشروعات الصغيرة، وهذا ما يؤكد اهتمام الدولة بالطاقات الشبابية الكويتية، وتسخير كل الإمكانات لدعم إبداعاتهم وطاقاتهم ومشاريعهم"، لافتاً إلى أن "المستقبل سيكون للشباب الذين لديهم الرغبه الأكيدة في خلق مشاريع صغيرة".

ودعا العبدالله الشباب الكويتيين إلى ضرورة تحديد أهدافهم ورسم مستقبلهم وتحديد اختصاصاتهم، بما يتوافق مع ميولهم وأهوائهم، والتوجه للعمل بالقطاع الخاص، لكونه يتيح المجال فعلاً للإبداع والابتكار، وفتح آفاق جديدة أمام المنتسبين إليه.

وقال إن "معرض الألف مشروع الثالث، الذي يقيمه برنامج إعادة الهيكلة للسنة الثالثة على التوالي، حقق نجاحات غير مسبوقة، لما تضمنه من قدرات شبابية كويتية، واستقطاب كبير للشباب المبادرين وأصحاب المشاريع، لتحقيق توجهات الدولة في خلق مشاريع متعددة، بهدف القضاء على البطالة والتوظيف الوهمي، وتوفير فرص وظيفية لهم للعمل الحر".

وأعرب العبدالله عن سعادته بعد جولته بين أجنحة المعرض المختلفة بلقاء هذا الحشد من شباب الكويت، الذين اختاروا العديد من المشاريع والمهن المختلفة والمتميزة، إضافة إلى توفير مشاريع جديدة تعرض لأول مرة، ومشاركة مبادرين جدد يشاركوا للمرة الأولى بعد أن تغير تفكيرهم لتوجه للعمل بالقطاع الخاص. وأضاف "لاشك أن هذا التوجه يحقق للبرنامج النجاح المطلوب الذي يسعى له وما يوفره من وسائل وأساليب ودعم لتحقيق الأهداف الوطنية"، موضحا ان المعرض يساهم في تشجيع الشباب الكويتيين لتنمية روح العمل والاستفادة من التجارب التي قام بها الشباب، ولخلق وظيفة من خلال اختيار المشروع الخاص به، وعدم الاتكال على الوظائف الحكومية".

وشدد في تصريحه على ضرورة دعم هذه المشاريع لاستقطاب المزيد من شباب الكويت وغرس القيم الوطنية لتنمية اقتصادنا الكويتي وإدارة أعمالنا في مختلف تخصصات القطاع الخاص.

كما تقدم بالشكر إلى الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، والعاملين في المعرض والمتطوعين، وجميع من ساهم في إنجاح هذا المشروع الوطني.

استراتيجية وطنية

من جهته، قال الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي، إن "البرنامج يسعى من خلال تنفيذ استراتيجية واضحة لتحقيق الأهداف الوطنية لدعم المسيرة التنموية للبلاد، وتغيير مفاهيم وأفكار الشباب الكويتيين للعمل الحر من خلال المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومؤسسات القطاع الخاص على اختلاف تخصصاتها واهتماماتها الاقتصادية، وتحقيق توجيهات صاحب السمو أمير البلاد االشيخ صباح الأحمد في تحويل الكويت إلى دولة اقتصادية متميزة"، لافتا الى انه "من هنا كان لسموه الرعاية السامية لمعرض الألف مشروع للمرة الثالثة هذا العام، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله".

back to top