نواب يطالبون الجسار بتشكيل لجنة تحقيق في انقطاع الكهرباء

نشر في 28-05-2015 | 00:03
آخر تحديث 28-05-2015 | 00:03
طالب النائب طلال الجلال وزير الكهرباء والماء وزير الاشغال العامة المهندس أحمد الجسار باعلان الاسباب التي ادت الى انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ في بعض مناطق الكويت أمس الاربعاء، اثر توقف محطة الصبية الغربية عن الخدمة، واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع مثل هذه الانقطاعات مستقبلا، مستغربا تكرار هذه الانقطاعات المفاجئة نتيجة الاعطال، في ظل تصريحات مسؤولي وزارة الكهرباء التي تأتي مغايرة للواقع.

وقال الجلال في تصريح امس: يجب محاسبة المتسببين في انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق ضمنها الصباحية والمنقف وفهد الأحمد والجهراء والفنطاس والأحمدي والمهبولة ومبارك الكبير وجليب الشيوخ والقصور والرقة وحولي وصباح الناصر والقرين وجابر العلي وعبدالله السالم والعدان والعارضية وسعد العبدالله وعبدالله المبارك، مطالبا وزير الكهرباء المهندس احمد الجسار بتشكيل لجنة تحقيق في هذا الأمر.

وشدد الجلال على ضرورة عدم وقوف وزارة الكهرباء عند تشكيل لجنة تحقيق في الانقطاع ومحاسبة المتسببين، بل يجب ان تتخذ الوزارة الاجراءات اللازمة وعلى رأسها اجراء صيانة شاملة للشبكات الكهربائية ولمحطات الكهرباء، لتفادي تكرار مثل هذه الانقطاعات مستقبلا، مشيرا الى انه سيتابع بدوره ما سيقوم به الوزير من اجراءات بهذا الشأن خلال الايام المقبلة.

من جهته، أكد النائب سلطان اللغيصم أن انقطاع التيار الكهربائي عن اغلب مناطق الكويت يستوجب اعلان حالة الطوارئ في وزارة الكهرباء والوقوف على الاسباب ومحاسبة المقصرين.

وقال اللغيصم في تصريح له "واضح ان وزارة الكهرباء لم تنفذ ما سبق ان طالبنا به من اجراء صيانة دورية لمحطات الكهرباء، ونكرر دعوتنا لوزير الكهرباء الى اتخاذ الاجراءات الكفيلة لتفادي انقطاع الكهرباء مستقبلا".

وأضاف اللغيصم: "نتمنى ان ينجح المهندس خالد الجسار في تحويل تطميناته بعدم انقطاع التيار الكهربائي الى واقع ملموس، وهذا يتحقق بقيام المسؤولين في الوزارة بدورهم على الوجه الاكمل".

وأكد النائب الدكتور منصور الظفيرى ان انقطاع التيار الكهربائي عن بعض مناطق البلاد بصورة مفاجئة ظهر أمس يستوجب من وزير الكهرباء المهندس احمد الجسار تشكيل لجنة تحقيق لتفادي تكرار مثل هذه الانقطاعات بين فترة واخرى.

بدوره، أكد النائب سعدون حماد أنه لا يوجد عذر لدى وزير الكهرباء والماء حول انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، حيث ان الوزير كان وكيلا بوزارته وعارفا وملما بالأمور التي تحدث وهو من يتحمل المسؤولية، مشيرا إلى ان هناك مشاريع تختص بالكهرباء قامت الوزارة بتعطيلها.

وأضاف حماد أن الوزير مطالب بأن يشرح لمجلس الأمة الخطط الموضوعة مستقبلا للمدن الاسكانية الجديدة بتوفير الطاقة الكهربائية لها، حيث هناك 100 ألف وحدة سكنية قادمة وطلبات اسكانية أخرى ستوزع، متسائلا عن كيفية توفير الكهرباء لها في ظل انقطاع متكرر.

وأكد النائب سعود الحريجي ضرورة قيام وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال أحمد الجسار بإجراء تحقيق سريع في أسباب تكرار حوادث انقطاع التيار الكهربائي الذي تعرضت له بعض مناطق الكويت أمس، مشيرا الى أن ما حدث بعض المناطق يبعث على القلق، وخصوصا أنه تكرر قبل فترة وجيزة في عهد الوزير السابق الذي أرجع سبب الانقطاع الى خروج بعض محطات توليد الكهرباء من الخدمة.

وأكد الحريجي أن مجلس الأمة على استعداد لإقرار أي تشريعات يحتاج إليها وزير الكهرباء لمنع تكرار حالات الانقطاع، مشددا على ضرورة عدم تكرار الانقطاع مع ما يتطلبه ذلك من أخذ كل الاحتياطات اللازمة، ومؤكدا أن على وزارة الكهرباء رفع جاهزيتها واستعدادها، ولاسيما أننا مقبلون على الشهر المبارك.

الجلال يهنئ البرغش وعائلته بحكم إلغاء سحب الجنسية

هنأ النائب طلال الجلال النائب السابق عبدالله البرغش وأسرته الكريمة بالحكم الذي صدر أمس الاول، والذي تم خلاله الغاء قرار سحب الجنسية منه وعائلته، قائلا: "يبقى قضاؤنا بعد الله سبحانه وتعالى هو الملاذ الامن للجميع، ونهنئ الأخ عبدالله البرغش واسرته على حكم القضاء العادل".

back to top