نواب يطالبون الجسار بتشكيل لجنة تحقيق في انقطاع الكهرباء

نشر في 27-05-2015 | 16:27
آخر تحديث 27-05-2015 | 16:27
No Image Caption
طالب النائب طلال الجلال وزير الكهرباء والماء وزير الاشغال العامة المهندس أحمد الجسار باعلان الاسباب التي ادت الى انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ في بعض مناطق الكويت اليوم الاربعاء، اثر توقف محطة الصبية الغربية عن الخدمة، واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع مثل هذه الانقطاعات مستقبلا، مستغربا تكرار هذه الانقطاعات المفاجئة نتيجة الاعطال، في ظل تصريحات مسؤولي وزارة الكهرباء التي تأتي مغايرة للواقع.

وقال الجلال في تصريح اليوم: يجب محاسبة المتسببين في انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق ضمنها الصباحية والمنقف وفهد الأحمد والجهراء والفنطاس والأحمدي والمهبولة ومبارك الكبير وجليب الشيوخ والقصور والرقة وحولي وصباح الناصر والقرين وجابر العلي وعبدالله السالم والعدان والعارضية وسعد العبدالله وعبدالله المبارك، مطالبا وزير الكهرباء المهندس احمد الجسار بتشكيل لجنة تحقيق في هذا الأمر.

وشدد الجلال على ضرورة عدم وقوف وزارة الكهرباء عند تشكيل لجنة تحقيق في الانقطاع ومحاسبة المتسببين، بل يجب ان تتخذ الوزارة الاجراءات اللازمة وعلى رأسها اجراء صيانة شاملة للشبكات الكهربائية ولمحطات الكهرباء، لتفادي تكرار مثل هذه الانقطاعات مستقبلا، مشيرا الى انه سيتابع بدوره ما سيقوم به الوزير من اجراءات بهذا الشأن خلال الايام المقبلة.

من جهته، أكد النائب سلطان اللغيصم أن انقطاع التيار الكهربائي عن اغلب مناطق الكويت يستوجب اعلان حالة الطوارئ في وزارة الكهرباء والوقوف على الاسباب ومحاسبة المقصرين.

وقال اللغيصم في تصريح له "واضح ان وزارة الكهرباء لم تنفذ ما سبق ان طالبنا به من اجراء صيانة دورية لمحطات الكهرباء، ونكرر دعوتنا لوزير الكهرباء الى اتخاذ الاجراءات الكفيلة لتفادي انقطاع الكهرباء مستقبلا".

وأضاف اللغيصم: "نتمنى ان ينجح المهندس خالد الجسار في تحويل تطميناته بعدم انقطاع التيار الكهربائي الى واقع ملموس، وهذا يتحقق بقيام المسؤولين في الوزارة بدورهم على الوجه الاكمل".

وأكد النائب الدكتور منصور الظفيرى ان انقطاع التيار الكهربائي عن بعض مناطق البلاد بصورة مفاجئة ظهر أمس يستوجب من وزير الكهرباء المهندس احمد الجسار تشكيل لجنة تحقيق لتفادي تكرار مثل هذه الانقطاعات بين فترة واخرى.

واستغرب الظفيرى في تصريح صحافي انقطاع التيار بصورة مفاجئة عن مناطق حولي وصباح الناصر والقرين وجابر العلي وعبدالله السالم والعدان والعارضية وسعد العبدالله وعبدالله المبارك والصباحية والمنقف وفهد الأحمد والجهراء والفنطاس والأحمدي والمهبولة ومبارك الكبير وجليب الشيوخ والقصور والرقة، مؤكدا ضرورة محاسبة المتسببين حال اكتشاف وجود اوجه قصور. وأبدى النائب الظفيرى تعجبه من تكرار الانقطاعات في ظل تأكيد مسؤولي وزارة الكهرباء على ان وضع الانتاج وشبكات النقل والتوزيع جيد، مشددا على اهمية الاهتمام بجوانب الصيانة للشبكة الكهربائية لمواجهة التحديات التي قد تفرضها ظروف الصيف.

بدوره، أكد النائب سعدون حماد أنه لا يوجد عذر لدى وزير الكهرباء والماء حول انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، حيث ان الوزير كان وكيلا بوزارته وعارفا وملما بالأمور التي تحدث وهو من يتحمل المسؤولية، مشيرا إلى ان هناك مشاريع تختص بالكهرباء قامت الوزارة بتعطيلها.

وأضاف حماد أن الوزير مطالب بأن يشرح لمجلس الأمة الخطط الموضوعة مستقبلا للمدن الاسكانية الجديدة بتوفير الطاقة الكهربائية لها، حيث هناك 100 ألف وحدة سكنية قادمة وطلبات اسكانية أخرى ستوزع، متسائلا عن كيفية توفير الكهرباء لها في ظل انقطاع متكرر.

ورفض حماد هذا الأمر اطلاقا. وبين: اننا في بداية موسم الصيف والوزير الحالي كنا نأمل منه خيرا الا انه في بداية تسلمه لحقيبة الوزارة قام بإيقاف مشروع إنشاء مجمع وزارات خاص بمحافظة الجهراء، علما أن الوزير السابق تعهد أمام المجلس بتنفيذ المشروع خلال شهر ابريل الماضي ليتبين ان الوزير الجسار قام بإلغاء المشروع من أجل مشاريع أخرى متعذرا بعدم وجود المبالغ الكافية، ولابد من التضحية بأحد المشاريع فوقع الاختيار على مشروع مجمع وزارات الجهراء، لافتا إلى ان النواب لهم وقفة حول هذا الأمر.

back to top