الرويعي يسأل الصالح عن «غلوبل»

نشر في 27-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 27-05-2015 | 00:01
وجه النائب عودة الرويعي سؤالا برلمانيا الى نائب رئيس الوزراء وزير المالية انس الصالح، قال في مقدمته: تدير شركة بيت الاستثمار العالمي "غلوبل" مجموعة من الأصول والمحافظ وصناديق استثمارية، وتختلف تلك الاصول حسب نوع الاستثمار وتشمل صناديق الاسهم وصناديق الملكيات الخاصة وصناديق العقار اضافة لصناديق اخرى.

وأضاف الرويعي: وقد منيت الشركة خلال الأزمة الاقتصادية العالمية بأزمات مالية اجبرتها على الانسحاب من سوق الكويت للأوراق المالية وذلك بهدف إعادة جدولة ديونها وعدم التعرض لمزيد من الخسائر، مطالبا بإجابته عن الاتي: هل هناك جهات حكومية – مستقلة او ملحقة – قامت بإبرام عقود مهما كان نوعها – مع شركة بيت الاستثمار العالمي "غلوبل"؟ وهل هي عبارة عن محافظ او ودائع او اي صيغة اخرى؟

وأضاف الرويعي: هل قامت مؤسسات الحكومة باقراض او ايداع محافظ مالية او عقارية او صناديق اسهم لدى شركة غلوبل؟ اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدي بصورة من تلك العقود، وما الضمانات التي قدمتها الشركة للجهة الحكومية؟ ومن المسؤول عن ابرامها؟ وما الوجه القانوني لتلك الاتفاقية ان وجدت؟ واذا كانت هناك عقود حكومية مع غلوبل كم قيمتها؟ وما الفائدة التي فرضتها تلك الجهة الحكومية على الشركة؟ وهل هناك فترة محددة لاسترجاع الاموال؟

back to top