العيسى لـ الجريدة.: إلغاء «منع الاختلاط» يوفر 750 مليون دينار

نشر في 26-05-2015 | 00:10
آخر تحديث 26-05-2015 | 00:10
No Image Caption
مجلس الوزراء ناقش سير مشروع «الشدادية» والمبارك أبَّن الخرافي
في انتظار ما يسفر عنه حكم المحكمة الدستورية بشأن عدم دستورية قانون منع الاختلاط في جامعة الكويت، أكد وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن هناك استفادة مادية وعلمية كبيرة في العودة إلى التعليم المختلط، مبيناً أن من شأن ذلك أن يوفر على الدولة نحو 750 مليون دينار، بما نسبته 40 في المئة من كلفة مشروع جامعة صباح السالم (الشدادية).

وقال العيسى لـ «الجريدة» إن الكلفة المادية من أهم المحاور في قضية عدم الفصل بين الجنسين داخل الجامعة، موضحاً أن العودة إلى التعليم المشترك ستساهم كذلك في حل مشكلة الشُّعب المغلقة التي تؤرق الإدارة الجامعية في كل فصل دراسي، «فمن غير المعقول مثلاً أن يوجد في إحدى القاعات طالبان فقط، بينما يوجد بالأخرى أكثر من 40 طالبة، والسبب القانون».

وفي السياق، طلب مجلس الوزراء من العيسى تطبيق الجزاءات القانونية بحق مقاولي مشروع «الشدادية»، الذين ساهموا في تأخير إنجازه، في حين كشف الوزير أن هذه الجزاءات تتمثل في خصم بعض المبالغ، إضافة إلى إجراءات أخرى ستتخذ ضدهم منصوص عليها في العقود المبرمة معهم.

إلى ذلك، أبّن رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك المغفور له، بإذن الله تعالى، رئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي في الاجتماع الأسبوعي للمجلس أمس.

وقال المبارك: «رحل فقيد الكويت الذي لم تفارقه ابتسامته حتى في أشد الأزمات، ولم تبتعد عنه بساطته وتواضعه في أي وقت من الأوقات، ولم يبخل، رحمه الله، على الكويت يوماً بحكمته وحنكته ورؤيته الثاقبة، وكان عنيداً في الحق، مخلصاً في النصيحة، صادقاً في المشورة، نزيهاً في الرأي، عفيفاً في الخصومة، وعاش طوال حياته ينشد المحبة والوئام والتفاؤل».

ومن جهة أخرى، اعتمد مجلس الوزراء تعيين فاطمة الكندري وفيصل مقصيد وكيلين مساعدين بوزارة التربية، في حين أرجأ مناقشة اللائحة التنفيذية لهيئة الاتصالات التي وصلت إلى المجلس أمس.

back to top