العيسى تفقد لجان «الثانوية»... و55 حالة «حرمان»

نشر في 26-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-05-2015 | 00:01
No Image Caption
إجماع طلابي على سهولة «التربية الإسلامية»... والتربويون يتوقعون نتائج جيدة
واصل طلاب الصف الثاني عشر اختباراتهم النهائية أمس في أجواء سادها الارتياح، حيث أدى طلبة القسمين العلمي والأدبي اختبار التربية الإسلامية.

تابع وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى جولاته في المدارس الثانوية، وتفقد امس لجان اختبارات ثانويتَي سعاد الصباح للبنات، وأحمد بشر الرومي للبنين، للاطلاع على سير اختبارات طلاب الصف الثاني عشر، برفقة الوكيل المساعد للتعليم العام د. خالد الرشيد وعدد من قياديي الوزارة.

وفي السياق، واصل طلاب الصف الثاني عشر اختباراتهم النهائية في أجواء سادها الارتياح، حيث أدى طلبة القسمين العلمي والأدبي اختبار التربية الإسلامية، وفي جولة قامت بها إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي في كل من ثانوية الرابية بنات وثانوية جابر المبارك بنين، تم رصد آراء الطلبة في القسمين العلمي والأدبي حول طبيعة الاختبار، مع إجراء مقابلات مع رؤساء لجان الاختبارات في كل مدرسة.

الاختبار المريح

بداية، أكدت مديرة ثانوية الرابية للبنات، حصة المنيفي، أن المدرسة استعدت لاستقبال الطالبات خلال فترة الاختبارات، وذلك بوضع خطة لتوزيع الملاحظات والمعلمات على جميع الفصول ولجان الاختبار، واستخدام سياسة «الاختبار المريح»، وذلك بتوفير الأجواء المناسبة من مأكولات خفيفة ومشروبات صحية مفيدة. وعن رأي الطالبات في الاختبارات، اتفقت الطالبة الهنوف خالد والطالبة أبرار محمد، على انه تم توفير الأجواء المريحة في ثانوية الرابية أثناء أداء الاختبارات.

نتائج مبشرة

ومن جانبه، قال مدير ثانوية جابر المبارك للبنين التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية فاضل الصفار إن المدرسة استعدت لاستقبال الطلبة في اختبارات الثانوية العامة من خلال الحرص على تهدئة الطالب من حالات التوتر والتشنج العصبي، مشيرا إلى أن المدرسة حريصة كل الحرص على تهدئة الطالب وتشجيعه لانجاز ما يمكن انجازه في تقديم الاختبارات من خلال تبسيط المعاملة في الدخول إلى الاختبارات، وعدم جعلها معاملة خاصة حتى لا يتوتر الطالب.

وأشاد الصفار بالنتائج الممتازة والمبشرة لاختبارات الثانوية العامة حتى الآن، موضحاً أن اختبارات الثانوية العامة للصف الثاني عشر لها خصوصية أكثر من المراحل الأخرى، ذلك لأن طالب الثاني عشر مقبل على دخول الجامعة، ما يجعل تلك الاختبارات تتعلق بتحديد مستقبله.

من جهتهما، وصف الطالبان علي اليتامى من القسم الأدبي، وعمر الخباز من العلمي مستوى الاختبار بالسهل، ومن داخل المقرر الدراسي، مشيرين الى انهما عملا كل الاستعدادات اللازمة لتقديم أفضل أداء في الاختبار، بينما اعتبر الطالب صالح الصالح أن كمية الأسئلة كانت كبيرة.

نسبة تفوق عالية

بدورها، قالت مديرة ثانوية السالمية بنات امال القلاف إن الطالبات بدأن اختبار التربية الإسلامية في أجواء مريحة، كما أن الأسئلة كانت واضحة، مما جعلهن ينتهين من الإجابة عن الأسئلة قبل انتهاء الوقت المحدد.

وأكدت القلاف ان نسبة التفوق هذه السنة ستكون عالية بسبب المعطيات الأولية لأداء الاختبارات، متمنية لجميع الطلبة التفوق في الاختبارات

حالات الحرمان

في مجال آخر، أعلنت وزارة التربية ان حالات الحرمان التي سجلت حتى يوم امس بلغت 55 حالة، توزعت بين 43 حالة في القسم الأدبي، و12 في العلمي.

back to top