عبدالله يسأل عن التعيينات في «التطبيقي»

نشر في 26-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-05-2015 | 00:01
وجه النائب خليل عبدالله سؤالا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي بدر العيسى عن التعيينات في قسم تكنولوجيا الهندسة المدنية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وقال عبدالله، في مقدمة سؤاله، «نمى إلى علمي أنه تم ايقاف عمل لجنة التعيينات في قسم تكنولوجيا الهندسة المدنية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لوظائف شاغرة لاعضاء هيئة التدريس للعام الدراسي 2014-2015، حيث قامت اللجنة بإجراء بعض المقابلات بعد تسلمها طلبات التوظيف بموجب الاعلان بالصحف المحلية».

وأضاف: «على ضوء ما سبق أطلب تزويدي بنسخة من قرار تشكيل لجنة التعيينات في قسم تكنولوجيا الهندسة المدنية، ونسخة من قرار ايقاف عملها، وفي حال عدم وجود قرار بهذا الشأن فبأمر من تم ايقاف عمل اللجنة؟ وما اسباب ايقاف عملها رغم حاجة القسم لشغل الوظائف الشاغرة لاعضاء هيئة التدريس؟».

وزاد: «هل تم تعيين اي شخص في اي من الوظائف الشاغرة بالقسم بعد وقف عمل لجنة التعيينات؟ وهل هناك توجه لتغيير اعضاء من لجنة التعيينات بقسم تكنولوجيا الهندسة المدنية؟ اذا كانت الاجابة بنعم فما الاسباب لاجراء هذا التغيير؟».

وتساءل: :ما اسباب تعيين مراقب على أعمال اللجنة؟ وهل هذا اجراء يتوافق مع اللوائح والنظم المعمول بها قانونا؟ وهل سبق ان تم تعيين مراقب على عمل لجنة التعيينات؟ وهل للمراقب المعين على أعمال اللجنة سلطة اتخاذ قرار بشأن عمل اللجنة بالموافقة على التعيين او الرفض؟».

back to top