«الكويت للمونودراما» كرمت شادي الخليج لبصمته الوطنية

نشر في 26-05-2015 | 00:02
آخر تحديث 26-05-2015 | 00:02
No Image Caption
العرادي والصفار فازا بجائزة «التصوير»

كرمت إدارة مهرجان الكويت للمونودراما الفنان القدير شادي الخليج لمسيرته الفنية الطويلة وبصمته في الأغنية الوطنية.
أقامت إدارة مهرجان الكويت للمونودراما حفلاً تكريمياً للجان العاملة والفرق المشاركة في دورتها الثانية، أمس الأول بقاعة أحمد العدواني في ضاحية عبدالله السالم، بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وبرعاية وحضور المربية الفاضلة سعاد الرفاعي وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام سابقا، وبحضور الفلكي د. صالح العجيري، والمطرب الكبير شادي الخليج، والفنان القدير محمد المنصور، والعديد من الشخصيات الإعلامية، وقدمت فقرات الحفل المذيعة حبيبة العبدالله. 

استهل الحفل بافتتاح معرض للصور المشاركة والفائزة في مسابقة التصوير الفوتوغرافي في المهرجان، ثم ألقت سعاد الرفاعي كلمة بينت خلالها أهمية تكريم الشباب الطموح، الذي يعتبر ثمرة مهرجان الكويت للمونودراما، مشيرة إلى الفخر والاعتزاز بشباب الكويت الذين يعتبرون ثروة للوطن، وعبرت عن تقديرها لكل من ساهم في إنجاز العروض المشاركة والفائزين والمكرمين، مثمنة دور جمال اللهو رئيس المهرجان وجهوده الواضحة.

من جهته، تحدث سعيد سالم رئيس جمعية العلاقات العامة العربية الدولية عن أهداف الجمعية التي تأسست عام 1965 واعترف بها عام 1966، وهي رفع المستوى الفكري والإنساني، وتدعيم علاقات الشعوب وتبادل الخبرات والزيارات، ودعم المواهب الشبابية الإبداعية، ثم أعلن منح الشهادة الفخرية لجمال اللهو لدوره واسهاماته في دعم المواهب الإبداعية.

بدوره، ألقى رئيس المهرجان جمال اللهو كلمة مقتضبة أكد خلالها أن المهرجان حقق أهدافه المنشودة في تنشيط الحراك المسرحي المحلي والخليجي والعربي، وحظي برعاية كريمة من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، مثمنا دور وسائل الإعلام في إبراز المهرجان وأنشطته.

بعد ذلك، بدأ التكريم من قبل سعيد سالم وخالد الشمروخ من جمعية العلاقات الدولية بتقديم شهادة التقدير الفخرية للهو، كما كرمت الرفاعي وسالم واللهو الفنان القدير عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج) عرفانا وتقديرا لبصمته ومسيرته الطويلة في الأغنية الوطنية، ثم جرى تكريم اللجان العاملة والفرق المشاركة في المهرجان. بعدئذ، أعلنت مقررة لجنة التحكيم مي الغيث الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي في المهرجان التي حملت «المونودراما الإنسانية» ترسيخا لتسمية أمير البلاد قائدا إنسانيا والكويت مركزا للعمل الإنساني، وهما إبراهيم العرادي، وجاسم الصفار.

back to top