الفهد يترأس وفد الأزرق في تركيا ولبنان

نشر في 26-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-05-2015 | 00:01
No Image Caption
يترأس الشيخ طلال الفهد وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم خلال معسكره التركي في الفترة من 28 الجاري إلى 8 يونيو، وكذلك في بيروت، حيث يواجه نظيره اللبناني في 11 يونيو في تصفيات كأسي العالم وآسيا.
علمت «الجريدة» أن حارس مرمى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ونادي الكويت مصعب الكندري هو الأقل حظاً للدخول ضمن قائمة الأزرق للقاء لبنان في 11 يونيو المقبل، بالعاصمة بيروت، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة، بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 في الإمارات.

ويرجح المستوى الذي ظهر عليه سليمان عبدالغفور ونواف الخالدي وخالد الرشيدي كفتهم على كفة الكندري، الذي شارك في تدريب وحيد، ثم ابعدته الوعكة الصحية التي تعرض لها مؤخرا عن التدريبات حتى غادر مع الأبيض إلى العاصمة القطرية الدوحة لمواجهة الشرطة العراقي غدا الأربعاء في دور الـ 16 لكأس الاتحاد الآسيوي.

استمرار الخالدي في التدريبات

وكان نواف الخالدي فضل البقاء مع المنتخب في تدريباته الحالية، عن المغادرة مع وفد الأصفر إلى الأردن لمواجهة الوحدات الأردني في دور الـ 16 من البطولة ذاتها، وذلك للوصول إلى المستوى المأمول تحت إشراف مدرب الحراس أحمد دشتي.

ويطمح الخالدي خلال الفترة الحالية والتي تسبق اللقاء، إلى العودة للتشكيل الأساسي للمنتخب مستثمرا غياب حارس العربي حميد القلاف الذي أعلن المدرب التونسي للمنتخب نبيل معلول من قبل الاعتماد عليه بصفة أساسية، لكن تعرضه لقطع في الرباط الصليبي ذهب بطموح استمراره في حراسة عرين الأزرق أدراج الرياح.

العنزي يتدرب في تركيا

من جهة أخرى، تقرر أن يترأس عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس اللجنة الفنية نواف جديد وفد المنتخب في معسكر تركيا خلال الفترة من 28 الجاري حتى 8 يوينو المقبل، في حين سيكون رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد على رأس الوفد في بيروت.

إلى ذلك، تقرر انضمام لاعب وسط القادسية سلطان العنزي إلى التدريبات الجماعية للمنتخب في اليوم الأول للمعسكر التركي، وذلك على غرار زميله عامر المعتوق، بناء على توصية د. عبدالمجيد البناي، الذي أعد برنامجاً علاجياً للاعبين، وأوصى بعدم التسرع في الدفع بهما في التدريبات، خشية تفاقم إصابتهما، ومن ثم حرمان الأزرق من خدماتهما في المباراة المرتقبة أمام المنتخب اللبناني.

وفي سياق متصل، ارتفع معدل اللياقة البدنية لدى سيف الحشان بشكل لافت للنظر منذ باشر تدريباته مع الأزرق يوم الجمعة الماضي، لكن مشاركته أمام المنتخب اللبناني من الصعوبة بمكان حسمها في الوقت الراهن، وسيتم ذلك بشكل نهائي خلال المعسكر.

الأزرق يواصل تدريباته

إلى ذلك، يواصل المنتخب تدريباته في السابعة من مساء اليوم على استاد ثامر بنادي السالمية تحت إشراف نبيل معلول الذي تأكد وصوله إلى البلاد أمس بعد تجديد جواز سفره وإنهاء إجراءات تجديد إقامته في قطر، والتي تم نقلها من نادي الجيش إلى قناة «بي إن سبورت» التي يعمل محللاً فنياً لها.

ومازال الجهاز الفني يولي أهمية خاصة لتجهيز اللاعبين نفسيا، إلى جانب تدريبات اللياقة، من أجل الارتقاء بالمعدل اللياقي للاعبين، حيث ستكون التدريبات في المعسكر التركي قاصرة على النواحي التكتيكية فقط.

وليام مستمر مع الأولمبي

علمت «الجريدة» أن اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم قررت الإبقاء على الهولندي وليام مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي حتى انتهاء عقده، وبذلك سيقود المدرب الفريق في بطولة كأس غرب آسيا المقبلة.

وكانت بعض الأصوات داخل الاتحاد طالبت بإنهاء عقد وليام بعد فشل المنتخب في التأهل لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها قطر خلال شهر يناير من العام المقبل. لكن اللجنة الفنية أوصت بالابقاء عليه، خصوصا أن هناك ظروفا خارجة عن إرادة الجميع حالت دون الاستعداد بشكل جيد للتصفيات، في مقدمتها خضوع 18 لاعبا للاختبارات الدراسية وعدم الانتهاء منها إلا قبل انطلاق التصفيات بـ24 ساعة فقط.

back to top