الأصفر في امتحان صعب بالأردن

نشر في 26-05-2015 | 00:05
آخر تحديث 26-05-2015 | 00:05
No Image Caption
يواجه الوحدات في دور الـ 16 بكأس الاتحاد الآسيوي... والخاسر يودِّع البطولة
يدخل فريق القادسية لكرة القدم مساء اليوم مواجهة

 لا تقبل القسمة على اثنين، عندما يواجه الوحدات الأردني على أرضه ووسط جماهيره في دور الستة عشر من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، والذي يقام بنظام خروج المغلوب.

يحل فريق القادسية لكرة القدم ضيفا على الوحدات الأردني عند السابعة من مساء اليوم على استاد الحسن بمدينة إربد، في مباراة دور الستة عشر لكاس الاتحاد الآسيوي، وسيواصل الفائز طريقه في البطولة، بينما يودع الخاسر مباشرة منافسات هذا الدور، التي تقام بنظام خروج المغلوب.

ويتطلع القادسية إلى الدفاع عن لقبه أمام "الوحدات" العنيد، الذي يتسلح بلاعبيه وجماهيره في مواجهة الأصفر.

وسبق للفريقين المواجهة في بداية هذا الموسم ضمن منافسات الدور التمهيدي المؤهل لدوري أبطال آسيا، حيث فاز الأصفر بهدف من دون رد.

ويعيش القادسية في الوقت الحالي نشوة الانتصار، بعد أن أنقذ الموسم بكأس سمو أمير البلاد أغلى البطولات، على حساب السالمية، كما تبدو امور الفريق على خير ما يرام رغم الغيابات التي ضربت صفوفه، حيث يملك مدرب الأصفر راشد بديح العديد من الأوراق القادرة على تعويض الغيابات المتمثلة في الحارس نواف الخالدي، والمهاجم دانييل، وحمد أمان، وعامر المعتوق، وسلطان العنزي للإصابة، والنيجيري عبدالله شيهو للإيقاف.

ويدرك بديح أن تجاوز الوحدات على أرضه ووسط جماهيره أمر ليس سهلا، ويتطلب حذرا دفاعيا، وصلابة في وسط الملعب، وجرأة هجومية، لاقتناص هدف يكون طريق الأصفر إلى الدور ربع النهائي.

ويتفهم بديح ان الامتحان الأردني هو الأصعب للفريق الأصفر منذ توليه المهمة، كما يتفهم ان خبرة أصحاب الأرض، والحماس الذي سيصاحبهم في المباراة، يتطلبان نوعية معينة من اللاعبين، تستطيع تحمل الضغوط، وهو ما سيجعله يلجأ إلى عناصر الخبرة في الفريق، مطعمين ببعض العناصر الشابة.

تشكيلة الأصفر وخطة اللعب

ويعول مدرب القادسية راشد بديح على توليفة تضم في حراسة المرمى أحمد الفضلي، وضاري سعيد، ورشيد سوماليا، وخالد إبراهيم، وخالد القحطاني، وفي الوسط فهد الأنصاري، وطلال العامر، وصالح الشيخ، وأحمد الظفيري، وفي الهجوم بدر المطوع، وفيصل عجب.

ويأمل بديح من خلال هذه التوليفة تأمين وسط الملعب، بينما سيكون الاعتماد على الهجمات المرتدة، ومهارة بدر المطوع، لتحقيق التقدم في المباراة، وسيكون السيناريو المثالي الذي يبحث عنه القادسية في المباراة، إصابة شباك الوحدات، لتشكيل ضغط على الفريق أمام جماهيره، ومن ثم زيادة الغلة التهديفية في المباراة.

في المقابل، يتسلح الوحدات بعاملي الأرض والجمهور، وهو السلاح الذي يعول عليه عبدالله أبو زمع، الذي يعتمد على توليفة تضم عامر شفيع في حراسة المرمى، وعبداللطيف البهداري، ومحمد الباش، وفراس شلباية وباسم فتحي، وأحمد الياس وصالح راتب وليث البشتاوي وعامر ذيب ومنذر أبو عمارة، والسنغالي الحاج مالك.

وسيفتقد فريق الوحدات في المباراة لخدمات أحمد هشام للإصابة ورجائي عايد للإيقاف.

بديح: المباراة صعبة وثقتي كبيرة باللاعبين

اعتبر مدرب فريق القادسية لكرة القدم راشد بديح أن نظام دور الـ16 في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي غير منصف، لأنه يقام من مباراة واحدة، لا تخدم، بكل تأكيد، الفريق الذي يلعب خارج أرضه، مؤكدا أن ثقته بلاعبي الأصفر كبيرة.

وقال بديح في المؤتمر الصحافي، إن الوحدات عندما واجه القادسية في الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا، بنظام خروج المغلوب، فإنه بذلك قد تعرض للظلم، واليوم يمر القادسية بنفس الظروف.

وأضاف أنه لا يبرر لفريقه أي اخفاق قبل المواجهة الصعبة، التي لا خيار أمام الفريقين فيها إلا اللعب من أجل الفوز وتحقيق الانتصار لمواصلة المشوار في البطولة.

وأوضح أنه درس الوحدات جيداً، من خلال المباريات الكثيرة التي خاضها الفريق سواء في كأس الاتحاد الآسيوي أو في المباريات المحلية.

وأبدى بديح ثقته بلاعبي الأصفر وقدرتهم على ختام الموسم الحالي، بصورة تليق بحامل اللقب.

أبوزمع: الجماهير سلاح الوحدات

وأكد مدرب الوحدات الأردني عبدالله أبوزمع صعوبة مواجهة فريق بحجم القادسية حامل لقب كأس الاتحاد الآسيوي.

وقال أبوزمع في المؤتمر الصحافي، إنه يدرك أنه في مواجهة حامل اللقب، وواحد من أكبر الفرق في القارة الآسيوية، لكن ذلك لن يقلل من عزيمة الوحدات نحو الاستمرار في البطولة، والسعي نحو الظفر باللقب.

وأضاف أن الوحدات اجتهد في الأدوار التمهيدية لضمان خوض مباريات دور الـ16 على أرضه ووسط جماهيره، لأن ذلك سيعطي لفريقه أفضلية، لاسيما أن جماهير الوحدات السلاح الأقوى.

وأشار أبوزمع إلى أن الأفضلية في مباراة الفريقين ضمن الملحق الآسيوي كانت لفريقه، لكن النتيجة صبت في مصلحة القادسية، وهو ما يتمنى ألا يتكرر في مواجهة اليوم.

back to top