«مصالح العقارية» تبيع 75% من «الصيف - بيروت» وتدرس مشروعاً سكنياً بمالطا

نشر في 26-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-05-2015 | 00:01
عموميتها أقرت عدم توزيع أرباح و«التجارة» أجلت انتخاب «إدارتها»
أكد رئيس مجلس إدارة شركة مصالح العقارية حمد العيسى أن الشركة في اطار سعيها للتخارج من الاصول غير المجدية والمكلفة قامت بالتخارج من شركة "سيدار هولدينغ – اوفشور ليمتد" ببيع أسهمها، مبيناً ان الشركة في مرحلة اعداد الدراسة لمرحلة ما بعد الحصول على تراخيص البناء لمشروع سكني في مالطا .  

وقال العيسى، خلال الجمعية العمومية للشركة التي عقدت امس بنسبة 70 في المئة،  إن الشركة قامت بإنهاء كل الاعمال بمشروع الصيف – بيروت، وافتتحه في شهر نوفمبر 2014 حيث تم بيع نسبة 75 في المئة من المشروع، كما قامت الشركة ببيع وحدات المكاتب التي تملكها في دبي ضمن مشروع برج برايم تاور، حيث تم الانتهاء من أعمال البناء خلال العام الحالي كما تم الإعلان في عمومية الشركة الأخيرة.

ولفت الى استثمارات الشركة في شركة التعمير للاستثمار العقاري وشركة فينوس مصر وشركة الدائرة الاهلية للتنظيف، والتي تعد من الاستثمارات الاستراتيجية للشركة وتساهم في تحقيق أرباح إضافية لها، مشيرا الى التحسن الملحوظ الذي تحقق في اداء خدمات الضيافة والنوادي الصحية عبر مجمعات امايا ونادي الكورنيش الصحي.

وبين أن مجلس الإدارة سيتابع خطة إعادة هيكلة وتنمية أصول الشركة والتخارج من بعض الأصول ذات العائد غير المجدي، والتي تمثل أعباء وتكاليف عالية على الشركة، معرباً عن امله في أن تكون نتائج 2015 بالشكل الذي يحقق طموحات المساهمين وسوف يعمل مجلس الإدارة على تطوير عمل الشركة وزيادة حجم نشاطها لتحقيق عوائد أفضل للمساهمين.

الجمعية العمومية

من جانبها، أقرت عمومية الشركة كل بنود جدول الاعمال، وصادقت على تقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات ووافقت على عدم توزيع أرباح على المساهمين وعدم صرف مكافأة سنوية لاعضاء مجلس الإدارة مع إخلاء طرفهم وإبراء ذمتهم فيما يتعلق بتصرفاتهم عن السنة المالية المنتهية.

في حين أجلت وزارة التجارة والصناعة البند الثامن من جدول أعمال الجمعية العمومية العامة لشركة المصالح العقارية وهو بند انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة، وذلك طبقا لمادة 25 من قانون الشركات الجديد والتي تنص على ضرورة تقديم شهادات أدلة جنائية عن الأعضاء المرشحين لمجلس الإدارة الجديد ورغم استعداد عمومية الشركة لترشيح 7 أسماء لشركات تملك 55 في المئة من أسهم الشركة.

back to top