إنجي شرف: انتظروني غجرية في «سلسال الدم»

نشر في 25-05-2015 | 00:02
آخر تحديث 25-05-2015 | 00:02
No Image Caption
بعد غياب طويل، تعود الفنانة الشابة إنجي شرف إلى الساحة الفنية في أكثر من عمل تلفزيوني، من بينها مسلسلا {سلسال الدم} و{حارة اليهود}.
عن جديدها وقضايا فنية كانت الدردشة التالية معها.
كيف تقيّمين ردود الفعل على {سلسال الدم}؟

 

فاقت التوقعات، وحقق المسلسل نجاحاً، ما دفع جهة الإنتاج إلى تقديم جزء ثان وثالث وربما يكون ثمة جزء رابع، خصوصاً  أن الأحداث تحتمل ذلك، لكن الفضل في كل هذا النجاح يعود، بعد المولى عز وجل، إلى الرائعة عبلة كامل والمخرج المتميز مصطفى الشال وفريق العمل.

 

ما دورك فيه؟

 

أجسد شخصية حورية، غجرية تعمل بالمولد، تنبض بالأحاسيس والمشاعر، على عكس ما تظهر، وتحفل بمفاجآت تغير الأحداث.

 

كيف تقيمينها؟

 

مختلفة وجديدة، وقد تكون محطة مهمة في مشواري الفني. 

 

تكررت هذه الشخصية في أعمال كثيرة لا سيما الدراما الصعيدية، فما الجديد فيها؟

 

ليست غازية أو راقصة، بل تلعب أكروبات بالسكين، ثمة شخصيات تتكرر أحياناً لأنها موجودة في الواقع وليست من خيال المؤلف. يكمن الجديد في تفاصيل الشخصية وعلاقتها بباقي الشخصيات وأهميتها في العمل. حتى مع الشخصيات المكررة  ثمة من حقق نجاحا وآخر فشل، ويعتمد ذلك، كما قلت، على تفاصيل الشخصية وأداء الممثل.

 

ألم يقلقك عرض المسلسل خارج موسم رمضان؟

 

في الأجزاء الأولى لم أكن حاضرة، وكان ثمة تخوف من العرض خارج موسم رمضان، لكنه زال مع نجاح الجزء الأول، ثم أعمال كثيرة عرضت خارج الموسم وحققت نجاحاً. المؤكد أن العرض الرمضاني لم يعد أمراً جيداً، كما كان في السابق، بسبب ازدياد الأعمال بشكل يصعب معه متابعة كل هذا الكمّ، بالتالي كان لا بد من البحث عن موسم آخر، وانتظار نجاح أي عمل حتى يزول الخوف، فحدث ذلك،  وأرى أن الموسم البديل بدأ في الظهور، وبعد فترة سنرى أعمالا جديدة طوال العام وليس في رمضان فحسب.

 

ماذا عن حارة اليهود؟

 

المسلسل من تأليف د. مدحت العدل، إخراج محمد جمال العدل، أشارك في البطولة مع: منة شلبي، إياد نصار، هالة صدقي، أحمد حاتم ومجموعة من النجوم. يتمحور حول علاقة المصريين ببعضهم البعض رغم اختلاف الأديان، من خلال حارة اليهود الشهيرة التي جمعت طوائف وفئات متنوعة من مسلمين ومسيحيين ويهود من دون تفرقة.

 

ما دورك فيه؟

 

أجسد شخصية امرأة مسيحية تقيم في الحارة مع زوجها وأولادها، وهي النموذج المسيحي الوحيد فيها، من خلال هذه الشخصيات نتابع  كيف كانت الحياة والعلاقات بين المصريين.

 

ما سبب موافقتك  عليه؟

 

الدور جديد ومختلف، والمضمون مهم إذ يتطرق إلى التعايش السلمي والحب بين الناس من دون تمييز، وهو ما نفتقده الآن بعد الانقسامات التي حصلت بسبب السياسة، بالإضافة إلى تفاؤلي بالعمل مع شركة العدل، كون أنجح أعمالي كانت معها لا سيما {ريا وسكينة} الذي يحقق نجاحاً في كل مرة يعرض فيها.

 

خطواتك الفنية بطيئة إلى حد ما لماذا؟

 

انشغالي بحياتي الشخصية ورعاية أسرتي وابني الوحيد، اليوم أصبح الوقت مناسباً للعودة إلى الفن من دون خوف على الأسرة، لذا يشكل  هذا العام عودة قوية لي في عملين مميزين وعلى مستوى عال من الجودة.

 

ماذا عن مسلسل {وردة}؟

 

أعتقد أنه توقف بشكل نهائي بعدما وقعت خلافات بين ورثة الفنانة الراحلة وردة الجزائرية وبين المؤلف وشركة الإنتاج ، وإن كنت أتمنى أن يرى النور لأن وردة فنانة كبيرة ولها تاريخ يستحق أن نُلقي الضوء عليه.

 

كيف كان ترشيحك لأداء دورها؟

 

كانت وردة عمة أختي، إذ  تزوجت والدتي من شقيقها، فزارها محمود معروف للحصول على بعض المعلومات عن وردة بسبب علاقتها بنا لفترة طويلة،  فرشحني لأداء شخصيتها بسبب التشابه في الشكل ولمعرفتي التامة بها وبتفاصيل شخصيتها، وطالما تمنيت تقديم هذه الشخصية المهمة.

 

ما مصير {أهل إسكندرية}؟

 

صدر قرار بمنعه من العرض من دون معرفة الأسباب، رغم تميزه بمستوى عالٍ من الجودة والجهد الذي بُذل فيه وفريق العمل الرائع، الكاتب الكبير بلال فضل والمخرج الكبير خيري بشارة والنجوم المتألقون هشام سليم وبسمة وعمرو واكد وانتصار، وتوقعت له ولدوري فيه نجاحاً كبيراً، وأن يجد صدى لدى الجمهور. سمعت أخباراً غير معلنة أن العمل قد يعرض على شاشة التلفزيون المصري في وقت قريب، ولكن لا أعرف الموعد تحديداً.

أنت بعيدة عن السينما لماذا؟

 

 الأزمة التي تواجهها فضلا عن هجرة النجوم منها إلى التلفزيون، ثم ما عُرض عليّ لم يكن على المستوى الذي يجعلني أوافق، لذا فضل العمل في التلفزيون الذي يدخل كل بيت عربي ويحقق نجاحاً، وأصبح يعادل العمل السينمائي او يتفوق عليه.

 

هل ثمة أدوار تتمنين تقديمها في المرحلة المقبلة؟

 

ما زلت في بداية مشواري الفني، وثمة أدوار كثيرة أتمنى تقديمها، من بينها شخصية متسولة أو بائعة في إشارات المرور، وشخصية الراحلة وردة.

 

ما أمنياتك على الصعيد الفني؟

 

 أتمنى العمل مع عادل إمام ويحيى الفخراني، وأتمنى أن أقدم مشواراً فنياً جيداً أفخر به ويفخر به ابني في المستقبل.

back to top