«القوى العاملة»: 24 ألف مواطن في «الخاص» بلا أذونات

نشر في 24-05-2015 | 00:15
آخر تحديث 24-05-2015 | 00:15
No Image Caption
الهيئة تبدأ اليوم استقبال الراغبين في إصدارها
في وقت باشرت إدارتا عمل محافظة الفروانية، وتنمية العمالة الوطنية اليوم إصدار أذونات العمل للمواطنين غير المسجلين لديها العاملين في القطاع الأهلي، كشفت الهيئة العامة للقوى العاملة أن هناك 25 ألف مواطن في القطاع الخاص لديهم أذونات عمل، في مقابل 24 ألفاً بلا أذونات، يستفيدون من برنامج دعم العمالة الوطنية.

ودعا مدير الهيئة بالتكليف عبدالله المطوطح المواطنين غير المسجلين إلى الإسراع بالتسجيل خلال المهلة التي تنتهي 9 أغسطس، تجنباً لوقف الدعم عنهم، مبيناً أن «ثمة 4 آلاف متقاعد مُسجلين لدى البرنامج، غير أنهم لا يتلقون دعماً لأنهم متقاعدون».

وقال المطوطح، في تصريح أمس، إن الهدف من التسجيل «التأكد من وجود المنشأة فعلياً على أرض الواقع، وأن المواطن على رأس عمله، فضلاً عن حصر الشركات المستفيدة من دعم العمالة»، مضيفاً أن «إصدار الإذن سيكون مباشرة عقب التسجيل».

وشدد على أنه «لا تهاون حيال التوظيف الوهمي للعمالة الوطنية»، مشيراً إلى أن «هناك قسماً خاصاً لدى إدارة تفتيش العمل يقوم بجولات على الشركات المسجل عليها عمالة وطنية للتأكد من وجودها على رأس عملها».

وأضاف أن «قرار مجلس الوزراء رقم 613 لسنة 2015، الصادر بشأن تعديل بعض أحكام القرار رقم 391 لسنة 2001، بشأن منح العلاوة الاجتماعية وعلاوة الأولاد لأصحاب المهن والحرف، وللعاملين في الجهات غير الحكومية، قضى في مادته الأولى بضرورة التسجيل لدى الهيئة».

«القوى العاملة»: بدء استقبال «تنمية العمالة الوطنية» للراغبين في إصدار أذونات العمل... اليوم

back to top