أرباح «الوطني- مصر» تنمو 30.2% إلى 126.3 مليون جنيه في الربع الأول

نشر في 24-05-2015 | 00:14
آخر تحديث 24-05-2015 | 00:14
● الصقر: النتائج القوية تؤكد نجاح البنك في تعزيز موقعه في السوق المصري
● حسن: البنك يواصل أداءه محققاً معدلات نمو مرتفعة في مؤشراته المالية

نمت الموجودات الإجمالية لبنك الكويت الوطني- مصر بواقع 47.6 في المئة على أساس سنوي لتبلغ 31.3 مليار جنيه مصري في نهاية مارس 2015، مقارنة مع 21.2 مليار اً في الفترة نفسها من العام الماضي.
حقق بنك الكويت الوطني- مصر، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، أرباحاً صافية قدرها 126.3 مليون جنيه مصري حتى نهاية الربع الأول من 2015، مقارنة مع 97 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو بلغ 30.2 في المئة.

ونمت الموجودات الإجمالية لبنك الكويت الوطني- مصر بواقع 47.6  في المئة على أساس سنوي لتبلغ 31.3 مليار جنيه مصري في نهاية مارس 2015، مقارنة مع 21.2 مليار جنيه مصري في الفترة نفسها من العام الماضي، كما ارتفعت ودائع العملاء الإجمالية خلال هذه الفترة بواقع 42.8 في المئة لتبلغ 26 مليار جنيه مصري، مقارنة مع 18.2 مليار جنيه في الفترة نفسها في العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر عصام جاسم الصقر، إن «النمو القوي الذي يحققه البنك في مصر يؤكد نجاحه في تعزيز موقعه في السوق المصري، وتقديم أرقى الخدمات المصرفية لعملائه، بما يعكس مكانة بنك الكويت الوطني الرائدة إقليمياً وسمعته المرموقة عالمياً». 

وأضاف «وتؤكد هذه النتائج نجاح استراتيجية بنك الكويت الوطني الخارجية، والتي يمثل السوق المصرفي المصري إحدى ركائزها، نظرا لما تتمتع به من فرص نمو واعدة وآفاق إيجابية».  

بدوره، قال العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني- مصر الدكتور ياسر حسن، إن «البنك يواصل أداءه القوي محققا مجددا معدلات نمو مرتفعة في كل مؤشراته المالية، على الرغم من التحديات التي تواجه الجميع في المرحلة الراهنة، وذلك بفضل السياسة المتحفظة التي ينتهجها كعضو في مجموعة بنك الكويت الوطني، والتي تقوم على المحافظة على تنوع محفظة القروض، وتقديم أفضل الحلول التمويلية التي تناسب احتياجات العملاء الفعلية، وتستند إلى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق». 

يذكر أن بنك الكويت الوطني- مصر هو عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، وتأسس في مصر في 1980 تحت اسم البنك الوطني المصري، ولديه شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 39 فرعاً منتشرة بأفضل المواقع الحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية منها القاهرة، والجيزة، والاسكندرية، والدلتا، وسيناء، والبحر الأحمر، والصعيد، فضلاً عن المناطق الصناعية مثل مدينتي السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان.

الجدير بالذكر أيضاً أن بنك الكويت الوطني الذي تأسس في عام 1952 كأعرق وأقدم بنك وطني ومؤسسة مالية في دولة الكويت ومنطقة الخليج العربي، هو أحد أكبر وأبرز البنوك العربية، ويتمتع بأعلى التصنيفات الائتمانية بإجماع وكالات التصنيف العالمية موديز، وستاندرد أند بورز، وفيتش، كما يحتفظ بموقعه على قائمة «غلوبل فاينانس» بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم للمرة التاسعة على التوالي متصدرا كل البنوك التجارية العربية، ومتقدما على كبرى البنوك العالمية. 

ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني أوسع شبكة فروع محلية ودولية حول العالم تغطي أهم عواصم المال والأعمال الإقليمية والعالمية مثل لندن، ونيويورك، وباريس، وجنيف، وسنغافورة إلى جانب البحرين، ولبنان، والأردن، والسعودية، والإمارات، والعراق، وتركيا، والصين.

back to top