المهنا: إحالة 78 وافداً إلى «الإبعاد» للقيادة بدون «رخصة»

نشر في 24-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-05-2015 | 00:01
● للحد من الاستهانة بالقوانين المرورية وتقليل الحوادث
● الحشاش: حملاتنا الإعلامية مستمرة للتوعية بقواعد وسلوكيات القيادة الآمنة
أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا إحالة 78 وافدا من مختلف الجنسيات إلى الإبعاد، لمخالفتهم قيادة مركبة بدون رخصة، في الفترة من 23 ابريل حتى 18 الجاري.

وقال المهنا، في إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للمرور، إن قطاع شؤون المرور يعمل وفق استراتيجية واضحة المعالم، تعمل على حفظ الانضباط المروري على الطريق، والحد من الحوادث والمخالفات المرورية، والقضاء على ظاهرة قيادة المركبات بدون حمل رخصة قيادة، لما تمثله تلك الظاهرة من تسيب وفوضى ومخالفة للقانون، وتعريض حياة مستخدمي الطرق للخطر.

وأوضح ان هناك تعليمات واضحة ومشددة بعدم التهاون في هذا الامر، وتحويل من يتم ضبطه من الوافدين بقيادة سيارة بدون رخصة سوق الى إدارة الابعاد، بعد استيفاء الإجراءات القانونية، ما يمثل رادعا لكل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه المخالفات التي باتت تهدد الأرواح، وتسبب ارتباكا لحركة السير وانسيابه على الطرق والتقاطعات.

وأضاف ان تهور بعض من لم يبلغ السن القانونية للحصول على رخص السوق بقيادة السيارات والسير على الطرقات بات من الأمور التي تسبب هاجسا لأجهزة المرور لخطرها بالشكل المباشر في حوادث الطرق اليومية، جراء ما يفتقده هؤلاء من الإلمام بقواعد وقوانين المرور.

وأشار الى ان قطاع المرور سيواصل حملاته لضبط المخالفات المرورية التي تمثل تهديدا مباشرا أو غير مباشر لمستخدمي الطرق واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

من جانبه، اكد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني العميد عادل الحشاش تواصل الدور الارشادي والتوعوي للقضاء على ظاهرة قيادة السيارات بدون رخص قيادة.

وزاد الحشاش ان هناك خطة إعلامية متكاملة تواكب القرارات والتعديلات المرورية بدأت الإدارة تطبيقها، في محاولة لإيصال الرسالة التوعوية الأمنية المرورية إلى اكبر شريحة ممكنة للحفاظ على الجوانب المتعلقة بالسلامة المرورية لمرتادي الطرق، وإيجاد البيئة المرورية الصالحة من أجل قيادة آمنة بعيدة عن الحوادث وأخطار الطرق.

وتابع ان الادارة سبق ان حذرت في سياق حملاتها الاعلامية، وقبل مدة من تطبيق القرار المذكور، من مغبة قيادة مركبة بدون رخصة قيادة، حتى لا يعرض الوافد نفسه للإبعاد كإجراء وقائي اتخذته وزارة الداخلية، ممثلة في الادارة العامة للمرور، لحماية ارواح المخالفين انفسهم وغيرهم من مستخدمي الطريق من سائقين ومشاة، والحد من معدلات حوادث الطريق الخطيرة وما تخلفه من وفيات واصابات وخسائر مادية فادحة.

واردف ان «الاعلام الامني» أكدت دعوتها لكل الوافدين بضرورة احترام القانون والالتزام بالتعليمات والارشادات المرورية التي تهدف إلى ضمان الامن والسلامة على الطرقات، مؤكدا ان كل من يخالف القانون والتعليمات من الاخوة الوافدين ستتم احالته للابعاد، حتى يدرك الجميع فداحة مخالفة القوانين وعواقبها الوخيمة.

back to top