الكندري يضع «خصخصة الكويتية» بملعب المجلس

نشر في 23-05-2015 | 00:02
آخر تحديث 23-05-2015 | 00:02
No Image Caption
الشايع لـ الجريدة•: أؤيدها منعاً لتكرار خسائرها الكبيرة
وضع وزير المواصلات وزير البلدية عيسى الكندري كرة اعادة الخطوط الجوية الكويتية ناقلا وطنيا في ملعب مجلس الأمة، بإرساله كتابا الى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية، متضمنا عدم ممانعة الحكومة التراجع عن خصخصة الكويتية وإعادتها ناقلا وطنيا، اذا رغب المجلس في ذلك.

وقال رئيس اللجنة المالية النائب فيصل الشايع لـ"الجريدة" ان اللجنة ستنظر في اجتماعها غدا الاحد الرسالة التي اعلن عنها وزير المواصلات، والتي يتبين من فحواها ان الحكومة مستعدة للتخلي عن خصخصة الكويتية اذا كان هذا قرار مجلس الأمة، مشيرا الى ان اللجنة ستناقش هذا الامر مع الجهات المختصة قبل ان تنجز تقريرها بشأنه.

وردا على سؤال حول رأيه في اعادة الكويتية ناقلا وطنيا، قال الشايع: "انا شخصيا مع خصخصة الكويتية، حتى لا تقع في تحقيق الخسائر مرة أخرى، بسبب الترضيات السياسية في التعيينات وغير ذلك عند استمرارها شركة حكومية، لكن اعتقد ان اغلب اعضاء مجلس الأمة ضد خصخصة الكويتية، ومع اعادة الطائر الازرق ناقلا وطنيا".

وأشار الشايع الى ان اللجنة المالية ستشكل في اجتماعها غدا فريق عمل وتحدد صلاحياته ومهامه من أجل انجاز مواد قانون المناقصات المركزية التي بحاجة الى مزيد من التوافق بين اللجنة والحكومة، مشيرا الى ان "من ابرز هذه المواد تلك المتعلقة بعملية طرح المناقصات واعتماد نظام الظرفين في الترسية، ورفع المخصص الشهري للجنة للشراء بان يكون اكثر من 5 الاف دينار شهريا وقضية التحكيم".

وبشأن قانون انشاء شركة لاستقدام العمالة المنزلية، قال الشايع: "توصل فريق عمل اللجنة المالية الى صيغة توافقية للاقتراح بقانون، ومن ابرز ما تم تعديله السماح للجمعيات التعاونية بالمساهمة في انشاء الشركة.

back to top