الحمود: للإعلام دور مهم في توعية الشباب بمواجهة التطرف

نشر في 23-05-2015 | 00:04
آخر تحديث 23-05-2015 | 00:04
No Image Caption
حث الحمود وسائل الإعلام على التعامل بمهنية لتوعية وتقريب الشباب ودعمهم وتشجيعهم، مشيراً إلى أن «الإعلام اليوم لم يعد موضوعاً استهلاكياً بل أصبح في مقدمة ما نعول عليه».

أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود أهمية دور الإعلام العربي في توعية الشباب ودعمهم وتشجيعهم، معربا عن ثقته الكبيرة بهم.

وقال الحمود في تصريح لـ«كونا» في ختام أعمال الدورة الـ46 لمجلس وزراء الاعلام العرب في القاهرة أمس الاول، ان الشباب اليوم ضحية الارهاب والتطرف، وعلى الاعلام العربي أن يتحمل مسؤوليته في هذا الجانب.

وحث الإعلام على أن يتعامل بكل مهنية لتوعية وتقريب الشباب ودعمهم وتشجيعهم، مشيرا الى ان «الاعلام اليوم لم يعد موضوعا استهلاكيا بل أصبح في مقدمة ما نعول عليه».

وأكد أهمية دور المؤسسات الاعلامية الرسمية والخاصة سواء التقليدية أو الجديدة في المشاركة والتعاون في تنفيذ الرؤية الاعلامية الجديدة.

وأشار الى ان «هذه الرؤية تعتمد دائما على التنفيذ والتوعية ومقاربة الشباب وتشجيعهم وتوعيتهم بما نتعرض له، الى جانب الدور المؤسسي للاعلام وخطابه في تحسين الصورة العربية وأيضا في تطوير برامجنا بما يحقق هذا الهدف».

وردا على سؤال حول استراتيجية مكافحة الإرهاب وآلياتها، أكد الحمود «اهمية الخروج عن النمطية والتقليدية والاتجاه مباشرة الى الشباب وتوعيتهم وتوفير برامج تدريبية متقدمة لهم من خلال منظمات المجتمع المدني والمؤسسات العربية الاعلامية المتخصصة سواء كانت تقليدية أو حديثة».

وأعرب عن ثقته الكبيرة بشباب العرب والمؤسسات العربية ازاء التعامل مع ما يتعرض له العالم من تغيرات كبيرة في ما يتعلق بالاعلام الجديد ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد «اهمية العمل على ترسيخ مصداقية وسائل الإعلام المختلفة، لاسيما القنوات الفضائية خاصة في الظروف الخطيرة التي تتعرض لها منطقتنا وعالمنا العربي».

وقال إنه في حال أي خروج عن أدبيات الاعلام أو عن المهنية والمصداقية لابد أن تطبق الاجراءات المنصوص عليها في أنظمة هذه الاتحادات ولوائحها.

وبحث الحمود مع وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبدالعزيز سبل التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الشباب والرياضة.

وعن لقائه كلا من وزير الاتصال والمتحدث باسم الحكومة المغربية مصطفى الخلفي ووزير الاتصال في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية حميد قرين، أكد الشيخ سلمان الحمود أن الاشقاء العرب يحملون نفس الحرص على العمل العربي المشترك كما يتقاسمون نفس التخوفات من المخاطر التي تواجه المنطقة.

ولفت الى انه بحث مع وزير الاعلام الصومالي، ووكيل وزارة الاعلام الفلسطيني محمود خليفة العلاقات الثنائية، وكيفية دعم سبل التعاون في المجال الاعلامي.

وحول انشاء قناة تلفزيونية لجامعة الدول العربية أوضح الحمود أن هناك تصورا لدى العديد من المسؤولين بأن هذه القناة قد لا تكون الحل المطلوب في هذه المرحلة، مبينا أن الرسالة الاعلامية والخطاب الإعلامي تعديا مجرد الوسيلة وذهبا الى أبعد من ذلك.

back to top