أفضل بودرة وجه مضغوطة

نشر في 23-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-05-2015 | 00:01
No Image Caption
صارت أنواع بودرة الوجه الجديدة، بفضل آخر التطورات، أكثر دقة، ولا تكاد المرأة تلاحظها على الوجه، فضلاً عن أنها تثبت الماكياج من دون البروز.
ما الغاية من بودرة الوجه المضغوطة؟

تثبيت الماكياج: يمكنك وضعها فوق كريم واق من أشعة الشمس إن كانت عالية الجودة أو فوق كريم يخفي عيوب الوجه، إن كنت بحاجة إلى ذلك.

أزالة اللمعان: تخفي لمعان الوجه وتمنحك نضارة. وهي مناسبة للبشرة الدهنية أو المختلطة.

الحفاظ على جمالك لفترة أطول: بتثبيت الماكياج،  تحافظين على جمالك أطول فترة ممكنة. وكي تعدلي الماكياج خلال النهار، يمكنك وضع علبة بودرة الوجه المضغوط الصغيرة في حقيبتك.

البقاء شفافة: وداعاً لبودرة الرز! من الضروري ألا تُرى بودرة الوجه.

علامَ يجب أن تحتوي؟

التلك: يشكل أساس كل أنواع البودرة. فهو يمنحها قدرتها على التغطية والتصحيح. كان في البداية ثقيلاً وأبيض. لكنه اليوم بات أكثر شفافية، خفة، وملاءمة للبشرة.

شمع أو زيوت: بفضل مزجها بالشمع أو الزيوت المختلفة، نباتية أو معدنية، تصبح البودرة مضغوطة، صلبة، وحتى ناعمة. تسمح هذه المنتجات بالحفاظ على تماسك البودرة وانضغاطها، قبل عملية السحق التي تجعل البوردة أكثر دقة وتجانساً.

البوليمرات والسليكون: تُعتبر ضرورية لمنح البودرة قدرة على الانزلاق كي تتوزع على سطح البشرة بشكل متجانس، والثبات كي لا تسقط عن الوجه.

الميكا: من دون هذه الأصباغ المعدنية الأصل، قد تسلب البودرة الوجه بريقه. لذلك تمنح الميكا التي تعكس الضوء الوجه نضارة وجمالاً.

أصباغ وعرق اللؤلؤ: هي نفسها التي تُستعمل في كريمات الأساس الخافية للعيوب. ولكن من الممكن معالجتها أكثر لتندمج مع البشرة، خصوصاً بفضل الأحماض الدهنية.

أضف إلى ذلك:  

مواد ناشطة للعناية بالبشرة: بما أن البودرة مضغوطة، فمن الممكن إضافة عوامل مرطبة، مضادة للشيخوخة ومضادة للأكسدة إلى هذه التركيبة.

مواد تمنع الأشعة ما فوق البنفسجية من بلوغ البشرة: من الممكن أن تؤدي البودرة دوراً في حماية البشرة من الاعتداءات الخارجية بسبب الأشعة ما فوق البنفسجية، إن كانت تحتوي على فلاتر لأشعة الشمس.

عطور: لجعل البودرة أكثر ملاءمة للحواس.

حذارِ من الزنك: يتوافر هذا العنصر الأكبر في عدد من التركيبات. يوصى به إن كانت البشرة دهنية. ولكن من الضروري الحذر منه إن كانت البشرة عادية أو جافة لأنه يضبط الزهم. إلا أن التلك يعمل بدوره على تجفيف البشرة.

رأي الخبراء

بخلاف البودرة الحرة التي توضع على الوجه كسحابة، من الممكن التحكم في البودرة المضغوطة، مقدمة درجة من التغطية وفق الكمية التي نستخدمها من هذا المنتج. فعندما تُنشر برشاقة بواسطة الريشة، تمنح الماكياج طبقة نهائية موحدة. أما إذا وُضعت بواسطة إسفنجة بالتربيت على الوجه بأكمله، فتحد من لمعان الوجه وتصحح عيوبه في آن، لأنها تغطي الشوائب الضغيرة وتملأ المسام المتمددة... فضلاً عن أنها تمنح الماكياج جمالاً وثباتاً.

back to top