العيسى: متطرفان فقط بين أساتذة الجامعة

نشر في 22-05-2015 | 00:08
آخر تحديث 22-05-2015 | 00:08
No Image Caption
قال وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى إنه مازال ينتظر تقرير وزارة الداخلية بشأن قضية أساتذة الجامعة المتطرفين، معتبراً أن عدد هذه النوعية بين الأساتذة لا يتجاوز اثنين فقط، غير أننا «شكلنا لجنة تحقيق في هذا الإطار وننتظر نتائجها».

وأعلن العيسى، في تصريح أمس، أن هناك إصلاحات كبرى ستشهدها مؤسساتنا التعليمية والبحثية قريباً، على صعيد التعليم العام والخاص، إضافة إلى التعليم العالي، ممثلاً في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وجامعة الكويت، فضلاً عن مؤسسات البحث العلمي، مبيناً أن تلك المؤسسات ستشهد «نقلة نوعية على أساس علمي لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية ومتطلبات سوق العمل».

وحول ملاحظات ديوان المحاسبة، وتعهده أمام مجلس الأمة بتلافي المخالفات في المؤسسات التعليمية، كشف عن تشكيل لجنة فنية لتلافي المخالفات التي أشار إليها الديوان في تلك المؤسسات، ولاسيما في معهد الأبحاث العلمية، مؤكداً أن تلك المخالفات، فضلاً عن تجاوزات أخرى في الوزارتين «من القضايا التي تقلقني».

ولفت إلى أنه تعهد بتلافي المخالفات، والسير في ركب الإصلاح الشامل، ولن يتوانى «في طرق أبواب الإصلاح أياً كان موقعها»، مشيراً إلى عزمه مكافحة الفساد في الأروقة التعليمية وإحداث تغييرات تمهد لنهضة التعليم.

وفي ما يتعلق بتعيين مدير جديد لجامعة الكويت، قال إن «هذه القضية من القضايا التي تشغلني جداً نظرا إلى هذا الموقع المهم»، متوقعاً حسم هذا المنصب قريباً.

back to top