«السكنية»: مستمرون في استقبال مراجعي «من باع بيته»

نشر في 22-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-05-2015 | 00:01
No Image Caption
الخميس لـ الجريدة•: أكثر من 1100 متقدم خلال 10 أيام فقط
كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن استمرار استقبالها المواطنين من فئة «من باع بيته»، خلال الفترة المسائية، وسط حضور نحو 200 مواطن يومياً للحصول على حق انتفاع من سكن بصفة الإيجار.

على قدم وساق وبما يشبه خلية النحل، تجهز المؤسسة العامة للرعاية السكنية لاستقبال المواطنين الداخلين في فئة "من باع بيته" خلال الفترة المسائية.

وكشفت مديرة إدارة خدمة المواطن في المؤسسة العامة للرعاية السكنية نداء الخميس ان عدد المتقدمين ضمن «من باع بيته» إلى المؤسسة حتى أمس، وبعد مرور 10 أيام من فتح باب الاستقبال، بلغ أكثر من 1100 طلب.

وأوضحت الخميس، في تصريح لـ«الجريدة»، ان استقبال الطلبات لا يعني استحقاقها جميعا إلا بعد التأكد من أحقية المتقدمين، مشيرة الى ان الادارة حريصة على تسلم المعاملات كاملة ليتم إرسالها الى اللجنة المختصة والنظر بها.

وكشفت ان «من باع بيته» سيكون لديهم سكن حق انتفاع بصفة الايجار، وسيخصص لهم مسكن، ولم يتم حتى الآن تحديد مدى وضوحها في ما اذا كان بيتا أو شقة، مبينة أن أعداد المستحقين بعد وصولها من بنك الائتمان الكويتي قد تصل الى 850 مواطنا أو أكثر.

المستندات المطلوبة

وفي تصريح لـ"الجريدة" خلال جولتها بالمؤسسة، كشف رئيس قسم العلاقات العامة بالإنابة احمد الشطي ان ادارة العلاقات العامة موجودة لاستقبال المواطنين من الساعة 3 عصراً لتوزيع الارقام وتنظيم عملية دخول المراجعين الى قاعة خدمة المواطن لاستقبال معاملاتهم، للتقديم ضمن فئة "من باع بيته"، مشيرا الى ان موظفي خدمة المواطن موجودون من الخامسة حتى الثامنة مساء لاستقبال مراجعي هذه الفئة الذين يقدرون بنحو 200 مراجع يومياً.

وبين أن المستندات المطلوبة هي صورة البطاقة المدنية لرب الأسرة وزوجته وابنائه غير المتزوجين وصورة من عقد الزواج او شهادة الطلاق لمن لديه مطلقة، وشهادة راتب تفصيلية حديثة من جهة العمل في القطاع الحكومي، فضلاً عن شهادة من التأمينات الاجتماعية للمتقاعد، والذي لا يعمل، وشهادة من دعم العمالة موجهة للاسكان بالتعهد بسداد الاقساط للمؤسسة للذي يعمل في القطاع الخاص وشهادة حديثة من بنك الائتمان مبيناً فيها تاريخ الحصول على القرض العقاري وتاريخ التسديد، وعدد مرات الحصول على قرض عقاري، الى جانب شهادة من ادارة التسجيل العقاري بوزارة العدل مبيناً فيها ملكية العقارات للزوج والزوجة والأبناء غير المتزوجين، وصورة من وثائق الملكية العقارية المتصرف بها.

وأضاف ان الشروط التي يحق لمن توافرت فيه المراجعة لتسجيل طلبه، ان يكون رب الاسرة تصرف في المسكن الممول بالقرض لمرة واحدة، وبمبلغ لا يزيد على 300 ألف دينار، وأن يكون قد رد مبلغ القرض كاملا لبنك الائتمان، ولم يحصل على قرض اخر، وألا يكون رب الاسرة مالكا او مشتركا في ملكية عقار يوفر لأسرته الرعاية السكنية، وألا تكون الاسرة مشمولة بالمكرمة الاميرية الصادرة بالمرسوم بالقانون رقم 20 لسنة 1992 بشأن الاعفاء من قروض بنك الائتمان واقساط البيوت الحكومية، وأن يكون التصرف بالبيع قد تم حتى تاريخ 15/2/2015، الى جانب ان تكون الأسرة مقيمة إقامة دائمة ومستمرة في البلاد، ويستثنى من ذلك الموفدون الى الخارج من قبل الدولة او بموافقتها.

back to top