الصالح: إعادة «الكويتية» ناقلاً وطنياً أمر يعكس متانة علاقة السلطتين

نشر في 22-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-05-2015 | 00:01
No Image Caption
أكد النائب خليل الصالح ان الحكومة تفوقت على نفسها عندما تلاقت رغبتها مع رغبة المواطنين في الاستجابة بإعادة الخطوط الجوية الكويتية ناقلا وطنيا ووضعها فكرة الخصخصة على جنب، متمنيا ان تقدم الحكومة على خطوة مماثلة بحسم مبنى المطار الجديد بترسية عقده وبدء العمل به، فليس من المعقول ان تكون الكويت دولة تنعم بكل الخيرات ومبنى مطارها بالشكل الحالي.

وقال الصالح في تصريح صحافي امس ان «وزير المواصلات عيسى الكندري ادلى بتصريح بشأن الرغبة في إعادة الخطوط الجوية ناقلا وطنيا، وهذا التصريح يعكس متانة علاقة السلطتين في المجلس الحالي».

وتابع الصالح: «نحيي الوزير على الشجاعة التي تحلى بها بشأن هذه القضية التي يعد اهم ما فيها الحفاظ اولاً على العمالة الوطنية في هذا المرفق، وثانيا رفع علم الكويت في ارجاء العالم، وثالثا احداث نقلة نوعية للاسطول الوطني بإضافة طائرات جديدة، علاوة على الاسطول الذي تملكه الدولة وهو امر لا نستطيع اجبار القطاع الخاص على القيام به (تحديث الاسطول)».

وأوضح الصالح ان «الكويتية استأجرت نحو ١٢ طائرة ٧ منها ذات البدن المتوسط ووصل ٦ منها وستصل السابعة قريبا، وهناك ٥ طائرات من نوع ايرباص عريض البدن سيكتمل وصولها في نوفمبر».

back to top