هكذا تبرزين أجمل ما لديك

نشر في 07-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-05-2015 | 00:01
No Image Caption
شفتان رقيقتان جداً، شعر خفيف، هالات سوداء حول العينين... تبدو لائحة عيوبنا لامتناهية! لكن بدل أن تفسد هذه الأمور حياتنا، لنتعلم كيفية التعامل معها!

عيون صغيرة

•  تفسيران محتملان: قد تتعلق المشكلة بالناحية المورفولوجية أو ربما يعطي هبوط الجفن هذا الانطباع. العيون الصغيرة لها طابع غامض ولا يمكن التعامل معها بسهولة. لكنها قد تعطي نظرة أنثوية قاتلة.

• أخطاء يجب تجنبها: وضع الكحل الأسود داخل العين لأن هذه الخطوة تقلص حجمها، ورسم خط سميك على طرف الرموش العليا، إذ تقلص هذه الحركة مساحة الجفن المتحرك؛ كما يجب الامتناع عن وضع بودرة فاتحة بين الحاجب والجفن كي تصبح النظرة “مشرقة”. سيكون الأثر معاكساً: من خلال التركيز على هذه المساحة الكبيرة، ستبدو العين أصغر حجماً.

• توصيات: ضعي لمسة من البودرة على تلك المساحة ثم ضعي المكياج على جفنك بشكلٍ يبقى مرئياً حتى لو كانت عينك مفتوحة. يمكنك أن تستعملي أسلوب التدرج من خلال زيادة اللون بالقرب من العين وتخفيفه عند تجاوز الجفن. لا تترددي في استعمال قلم أبيض داخل العين ووضع تبرّج داكن فوقه. أخيراً، ضعي كمية كافية من الماسكارا على الرموش العليا والسفلى. هذه العوامل كلها توسّع نظرة العيون.

هالات سوداء

الهالات هي جزء من شخصية الوجه، فهي تُبرِز بنيته وتجعل النظرة غامضة.

• خطأ يجب تجنبه: تراكم المنتجات التي تغطي عيوب الوجه، فهي تجعل الهالات بارزة بدل أن تخفيها.

• توصيات: في المقام الأول، يجب استعمال منتجات خفيفة. ضعي كمية صغيرة من المنتج المضاد للهالات في الزاوية الداخلية من العين حصراً وربّتي على المنطقة بنعومة. ثم استعملي فرشاة لوضع ظل عيون فاتح جداً على طرف الرموش السفلى لطمس الهالات. خففي التركيز عن تلك المنطقة من خلال تسليط الضوء على الجزء الأعلى من العينين: اختاري ظلاً فاتحاً على الجفن المتحرك وارسمي خطاً بقلم الكحل الداكن ثم ضعي الماسكارا السوداء. عند استعمال هذه المنتجات بالطريقة الصحيحة، يمكن نسيان العيوب الأخرى. نصيحة أخيرة: ادهني منطقة الهالات ببودرة بنفسجية فاتحة لإبطال مفعول اللون الأزرق الذي تنتجه الهالات.

أنف كبير

الأنف جزء من الشخصية. يجب تقبّله والتلاعب بشكله أحياناً. يعيد الشعر التوازن إلى حجمه بطريقة متناغمة من دون الحاجة إلى إخفاء ما يميّز الوجه.

• أخطاء يجب تجنبها: قصّات الشعر القصيرة جداً لأنها تجعل العنق مسطحاً، والتسريحات التي ترفع الشعر عن الوجه أو تربط الشعر نحو الخلف لأنها تُبرِز الأنف بشكل إضافي. يجب تجنب تمليس الشعر وصبغه بلون موحد لهذا السبب نفسه.

• توصيات: اختاري قصّة شعر تعطي كثافة في الجزء الخلفي والعلوي من الرأس، مثل القصّة المربّعة. إذا كنت تفضلين الشعر الطويل، يجب أن تختاري قصّة متدرجة بعض الشيء لإعطاء الشعر حيوية معينة. ويجب أن تختاري ألواناً ناعمة مع بعض الخصل البارزة. في هذه الحالة، لا تترددي في رفع شعرك لإعادة التوازن إلى حجم الأنف.

صدر كبير

إنها مشكلة بسيطة! تتوافر حمالات صدر تعطي انطباعاً بأن المرأة تتمتع بأنوثة طاغية.

•أخطاء يجب تجنبها: لا تشتري الحمالات المطاطية لأنها تسحق الثديين، والملابس الفضفاضة لأنها تخفي معالم الجسم. ويجب تجنب الإضافات مثل الأوشحة والقمصان المزخرفة لأنها تضيف الأنسجة إلى حجم الصدر، أو القلادات الكبيرة لأنها لا تناسب الملابس المكشوفة.

• توصيات: اختاري الأكمام التي تغطي ثلاثة أرباع الذراع والقمصان التي تكشف العنق. من الأفضل أن تركزي على الأنسجة البخارية مثل النسيج القطني.

 أعيدي التوازن إلى شكل الجسم عبر الملابس التي تركز على إبراز الكتفين والعنق والساقين. إليك النصيحة الأهم: احرصي على أن تكون وضعية جسمك مستقيمة! حين تهتمين بشكلك وتتصرفين بكل ثقة، لن يلتفت أحد إلى التفاصيل التي تزعجك!

مسام متوسّعة

المسام تجاويف صغيرة تظهر على سطح البشرة. يتوقف حجمها على العوامل الوراثية لكنها قد تتوسع وتصبح مرئية حين تسدّها الإفرازات الدهنية أو الشوائب الجلدية.

• أخطاء يجب تجنبها: لا بد من الابتعاد عن المنتجات الغنية بمواد كحولية، كونها تجفف البشرة من دون أن تنظفها، وأقنعة التقشير التي تعزز الالتهاب. يجب توخي الحذر أيضاً من المنتجات التي تنفخ البشرة وتملّسها وتكون غنية بالسيليكون، فهي تسدّ المسام.

• توصيات: نظفي بشرتك جيداً مرة أو مرتين في اليوم: في الصباح عند الاستيقاظ لإزالة المنتج المستعمل خلال الليل، وفي المساء قبل النوم لإزالة الماكياج. اختاري منتجات على شكل رغوة من دون عنصر الكبريت أو البارابين، إذ يسهل شطفها بالماء. استعملي قناعاً بالطين الطبيعي مرتين في الأسبوع، فهو ينطف البشرة وينقّيها بفضل مفعوله الصحي. ضعيه على بشرتك بين 10 و15 دقيقة.

شعر خفيف

تتعدد الأسباب التي يمكن أن تشرح مشكلة الشعر الخفيف: كمية مفرطة من الإفرازات الدهنية أو القشرة، تراجع كثافة الشعر لأسباب وراثية أو نتيجة تساقط الشعر المرتبط بالضغط النفسي.

• أخطاء يجب تجنبها: استعمال منتجات قوية جداً من شأنها أن تُفقِد الشعر لمعانه وتخفف كثافته، قصّات الشعر المتدرجة، الفرك المفرط لفروة الرأس، ما يؤدي إلى إنتاج فائض من الإفرازات الدهنية.

• توصيات: اختاري الشامبو بحسب نوعية فروة رأسك وليس شعرك. حتى لو كانت أطراف الشعر جافة، يجب أن تختاري المنتج الذي ينظم الإفرازات الدهنية إذا كانت فروة رأسك دهنية. حين تستعملين قناعاً للشعر، ضعيه على الخصل حصراً واشطفيه جيداً. في ما يخص قصّة الشعر، من الأفضل أن تكون مربّعة كي يبدو الشعر أكثر كثافة.

شفتان رقيقتان

تشير الشفاه الرقيقة إلى جمال ذكي!

أخطاء يجب تجنبها: رفع مستوى الشفة العليا عبر رسمها بقلم: هذه الخطوة تجرّد الابتسامة من طبيعتها وتزيد قساوة تعابير الوجه. لا تستعملي أحمر الشفاه اللامع الذي يعطي أثراً ثلاثي الأبعاد لأنه يسلّط الضوء على الجزء الخاطئ من الفم.

توصيات: اختاري أحمر شفاه يغطي المساحة باعتدال، مثل مرهم عطري ملوّن، ومن الأفضل أن يكون اللون مشرقاً مثل الزهري بدل الألوان الترابية مثل البني. بعد وضع أحمر الشفاه، امسحي طرف الشفاه بعود قطني لطمس محيطها. أخيراً، لا تنسي أن تتركي الفم مفتوحاً بعض الشيء مع ترخية الفك كما نفعل في وضعية التأمل! 

back to top