«المهيدب» تستحوذ على 35% من «أبيات ميغاستور»

نشر في 05-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-05-2015 | 00:01
قال نواف المرزوق، إن مجموعة المهيدب نجحت في الاستحواذ على ما قدره 35 في المئة من شركة أبيات لتصبح المجموعة بعد ذلك الشريك الاستراتيجي للشركة، معرباً عن فخره «بشراكة أحد أبرز الأسماء في مجال البناء في السعودية»، وعن ثقته بخبرة المهيدب التي ستضيف مزيداً من النجاح لمسيرة أبيات.

أبرمت مجموعة المهيدب بنجاح صفقة استحواذ على نسبة 35 في المئة من شركة أبيات ميغاستور وهي شركة مساهمة كويتية مقفلة بدأت نشاطها التجاري في مارس 2008 لتوفير كل احتياجات المنزل من مواد البناء والتشطيب والأثاث تحت سقف واحد والتي تأسست في الكويت بمساهمة نخبة من الشركات ورجال الأعمال في الكويت.

وحضر حفل توقيع الشراكة كل من رئيس مجموعة المهيدب سليمان بن عبدالقادر المهيدب والرئيس التنفيذي عصام بن عبدالقادر المهيدب ورئيس مجلس إدارة أبيات الكويت خالد حسن أبل ونائب رئيس مجلس إدارة أبيات نواف أحمد المرزوق ومجموعة من المساهمين والمؤسسين.

وقال نائب رئيس مجلس ادارة أبيات الكويت نواف المرزوق، إن مجموعة المهيدب نجحت في الاستحواذ على ما قدره 35 في المئة من الشركة الأم في الكويت لتصبح مجموعة المهيدب بعد ذلك الشريك الاستراتيجي للشركة، معبراً عن افتخاره بشراكة أحد أبرز الأسماء في مجال البناء في السعودية، مؤكداً ثقته بخبرة المهيدب التي ستضيف مزيداً من النجاح لمسيرة أبيات.

وكانت شركة أموال الدولية للاستثمار قد لعبت دور المستشار المالي في إتمام إجراءات هذه الصفقة التي تخضع لموافقة الجهات الرسمية.

وتأسست مجموعة المهيدب عام 1943 على يد الراحل الشيخ عبدالقادر المهيدب وبدأت مزاولة نشاطها في الأغذية ومن ثم مواد البناء لتصبح فيما بعد ذلك من أكبر الشركات الخليجية في استيراد وتصدير المواد الغذائية ومواد البناء.

واليوم، تعد مجموعة المهيدب من أكبر الشركات الاستثمارية والتي تتركز استثماراتها في خمسة قطاعات هي الأغذية، مواد البناء، الطاقة والبنية التحتية، المقاولات والاستثمار العقاري،  واستطاعت المهيدب من خلالها تحقيق نجاحات كبيرة في كل قطاع مثل إنشاء مدينة الملك عبدالله الرياضية وبناء أكبر خزان استراتيجي للمياه المحلاة في العالم في مدينة جدة.

وفضلاً عن ذلك تمتلك المجموعة حصصاً مؤثرة في كبرى الشركات السعودية المدرجة في سوق الأسهم مثل شركة صافولا وشركة بوان القابضة.

وكان مصدر اهتمام مجموعة المهيدب بأبيات كونها شركة تملك المعرض الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط لمواد البناء والأثاث بمساحة تصل إلى 20000 مترمربع ويتحوي على أكثر من 30 ألف منتج عالي الجودة.

واستطاعت «أبيات» أن تكوّن قاعدة كبيرة من العملاء الذين تجاوز عددهم 150 ألف عميل، وتستهدف الوصول الى 500 ألف عمل مع عام 2018 ويعود بفضل سياستها التي ترتكز على توفير منتجات وخدمات متفوقة ميسرة بذلك عمليات البناء والترميم الجديد.

من جانبه، أفاد المتحدث الرسمي باسم مجموعة المهيدب مشعل محمد الصالح، أن هذه الصفقة تعد توسعاً جديداً لنطاقات الأعمال الاستثمارية للمجموعة خصوصاً بشأن قطاع الأثاث علماً أن المجموعة تمتلك خبرة كبيرة في مجال مواد البناء من خلال امتلاكها شركة مصدر لمواد البناء الواسعة الانتشار وشركات أخرى تعمل بنفس المجال.

وأشار إلى أن مجموعة المهيدب تضع نصب أعينها دائماً تطوير استثماراتها لتصل إلى ما يطمح إليه المستهلكون من جودة في الخدمات والسلع وهو ما تسعى إليه المجموعة من خلال شراكتها الاستراتيجية في أبيات.

back to top