سعد الفرج: زكي طليمات وضع المسرح الكويتي على الطريق الصحيح

نشر في 29-04-2015 | 00:02
آخر تحديث 29-04-2015 | 00:02
No Image Caption
خلال ندوة في كلية الآداب بجامعة الإسكندرية

في ندوة بجامعة الإسكندرية حضرها جمهور كبير، استعرض الفنان سعد الفرج مراحل تطور المسرح الكويتي.
استعرض الفنان الكويتي سعد الفرج مراحل التطور التي مر بها المسرح الكويتي في ندوة بكلية الآداب بجامعة الاسكندرية.

وقال الفرج إن الندوة التي قدمها عميد كلية الاداب، الدكتور عباس سليمان، شهدت حضورا مكثفا من اساتذة الجامعة والطلبة والطالبات.

وأضاف ان المسرح الكويتي شهد مراحل تطور كثيرة، "حيث كان مسرحا مرتجلا حتى حضور المخرج زكي طليمات الى الكويت عام 1961 ووضعه على الطريق الصحيح".

وأشار الى ان "المسرح الكويتي ابن للمسرح المصري"، موضحا ان طليمات أسس معهد الفنون المسرحية في مصر، ثم اسس المسرح التونسي، وبعدها اسس المسرح الكويتي.

وأعرب عن أمله بأن يستمر تطور المسرح الكويتي في المستقبل، مشيرا الى أن هناك فكرة مطروحة حاليا حول انشاء مجلس أعلى للمسرح ما سيكون له أثر كبير على تطور المسرح الكويتي.

وتابع ان هناك حاليا أربعة مسارح جديدة قيد البناء في الكويت، ستساهم في إحداث نقلة كبيرة للمسرح الكويتي، ليتبوأ مكانته المتقدمة التي ملأها في الستينيات والسبعينيات والثمانينيات.

يشار إلى أن الفنان سعد الفرج أحد رواد الحركة الفنية بالخليج، وعمل رئيسا لقسم الدراما في تلفزيون الكويت من عام 1962 حتى 1984، وكتب وألف العديد من المسرحيات، وقدم الكثير من الأعمال الدرامية في الإذاعة والتلفزيون، وحصل على البكالوريوس في الإخراج والإنتاج التلفزيوني من الولايات المتحدة الأميركية عام 1974.

(كونا)

back to top