مهمة صعبة للقادسية... وغامضة للكويت

نشر في 29-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-04-2015 | 00:01
No Image Caption
يرفع الكويت والقادسية شعار "لا بديل عن الفوز" في مواجهتي النجمة اللبناني وأهل تركمانستان، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من الدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
يدخل فريقا الكويت والقادسية لكرة القدم امتحانين مهمين في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، عندما يحلان في ضيافة النجمة اللبناني وأهل تركمانستان، في الجولة قبل الأخيرة من منافسات الدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويواجه الكويت النجمة اللبناني في صيدا عند الخامسة مساء، بتوقيت الكويت، بينما ستكون مواجهة القادسية مع أهل تركمانستان عند الرابعة مساء. ويسعى الأبيض والأصفر إلى الظفر بالثلاث نقاط، من أجل الابتعاد عن حسابات الجولة الأخيرة، وتعليق التأهل لدور الستة عشر للبطولة بأقدام الآخرين.

وتعد مهمة الكويت، التي انتقلت من استاد كميل شمعون في بيروت إلى ملعب صيدا البلد، نظرا للظروف الأمنية في لبنان، غامضة رغم تعدد المواجهات بين الكويت والنجمة في السنوات الأخيرة، فالفريق اللبناني ورغم امتلاكه جهازا فنيا بقيادة المدرب المخضرم الألماني ثيو بوكير، ولاعبين دوليين فإنه لم يقدم في البطولة أي مستوى باستثناء تعادله مع الرفاع البحريني في الجولة الماضية.

ويدرك مدرب الابيض محمد إبراهيم أن نتائج النجمة لن تمهد الطريق أمام الكويت لتحقيق الفوز، لاسيما انه لايزال حسابيا يملك فرص التأهل في حال حقق الفوز اليوم، ومن ثم على الجيش السوري في الجولة الأخيرة.

وتراجع الكويت إلى المركز الثاني في المجموعة الرابعة بعد خسارة قاسية على ارضه ووسط جماهيره في الجولة السابقة أمام الجيش السوري، ليتجمد رصيد نقاطه عند 7 نقاط، بينما يحتل النجمة المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ويغيب عن الكويت في مواجهة النجمة 6 لاعبين مؤثرين يتقدمهم المحترف العماني عبدالعزيز المقبالي، إلى جانب فهد حمود وأحمد حزام ووليد علي للإصابة، كما يغيب سامي الصانع والصاعد الواعد يوسف الخبيزي لظروف دراسية.

وعدا هذه الغيابات تبدو توليفة الكويت جاهزة وقادرة على حسم الفوز، لاسيما ان مستوى الأبيض يسير بشكل تصاعدي في الفترة الأخيرة، كما ان الضغوط التي كانت ملقاة على عاتق الفريق في الدوري المحلي زالت بعد أن أنجز المهمة بنجاح في انتظار ما سيقدمه العربي منافسه على اللقب في الجولة المقبلة امام القادسية.

القادسية يبحث عن الفوز

وفي تركمانستان لن يكون الخيار متاحا أمام القادسية لمزيد من الخسائر، لاسيما ان فرق المجموعة الثالثة متقاربة في عدد النقاط، ويحتل الأصفر المركز الثاني برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف فقط عن دوشانب المتصدر، بينما يملك أهل تركمانستان 6 نقاط في المركز الثالث، وفي المركز الأخير يتواجد أربيل العراقي، وجميع الفرق الأربعة لاتزال تملك حظوظا للتأهل للدور الثاني.

ويسعى القادسية مع المدرب راشد بديح إلى مصالحة الجماهير الصفراء في المباراة، لاسيما بعد الخسارة الأخيرة في كأس الاتحاد الآسيوي أمام استقلال دوشانب، وأمام الكويت في الدوري.

ويغيب عن صفوف القادسية الحارس نواف الخالدي وصالح الشيخ، حيث اعتذرا لظروف خاصة وتم قبول اعتذارهما، بينما تعد عودة القوة الضاربة للقادسية المتمثلة في العدد الكبير من اللاعبين المعتذرين عن الرحلة السابقة لطاجيكستان إضافة كبيرة للفريق.

وستكون الخيارات متاحة أمام مدرب القادسية لاختيار التوليفة المثالية لتجاوز أهل تركمانستان على أرضه ووسط جماهيره.

جدير بالذكر أن أرضية استاد عشق آباد، الذي يستضيف المباراة، من النجيل الصناعي، ما يكرر أزمة الفريق في المباراة التي خسرها أمام استقلال دوشانب في ظل تعود اللاعبين في القادسية على ملاعب العشب الطبيعي.

إبراهيم: الأبيض مطالب دائماً بالفوز

أكد مدرب فريق نادي الكويت لكرة القدم محمد إبراهيم أن الأبيض مطالب تحت أية ظروف باللعب من أجل الفوز أمام مضيفه النجمة اللبناني في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي.

وقال إبراهيم في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في لبنان أن الغيابات الستة التي ضربت الفريق بداعي الإصابات والارتباطات الدراسية لن تعوق الكويت من أجل السعي لحسم التأهل في مواجهة اصحاب الأرض.

وأضاف إبراهيم أن الكويت تجاوز مرحلة صعبة خلال الفترة الماضية، عندما خاض أكثر من مهمة في جبهات متعددة بشكل متتال نجح فيها بشكل كبير، لاسيما في المسابقات المحلية.

واعترف إبراهيم بأن الخسارة أمام الجيش السوري في الجولة الماضية، صعبت موقف الأبيض في البطولة، لكنه أبدى ثقة كبيرة بلاعبيه وقدرتهم على حسم التأهل للدور الثاني.

واستغرب إبراهيم نتائج النجمة في البطولة في ظل امتلاكه مقومات كثيرة للنجاح.

بديح: لن نرضى بغير النقاط الثلاث

أكد مدرب فريق القادسية راشد بديح ثقته بلاعبيه وقدرتهم على العودة إلى الكويت بنقاط مواجهة أهل تركمانستان ضمن الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وقال بديح في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس "فريق أهل تركمانستان فريق جيد ومنظم، لذلك على لاعبينا التركيز في المباراة وعدم الالتفات إلى العقبات التي واجهت الفريق خلال الفترة الماضية".

وأشار بديح إلى أن "الأصفر" استعاد كثيرا من قوته الضاربة بعد عودة اللاعبين المعتذرين عن مباراة الجولة الماضية، وأنه لمس رغبة كبيرة من اللاعبين لتحقيق الفوز والمضي قدما نحو التأهل إلى دور الستة عشر.

وأوضح بديح أن أي نتيجة غير الفوز ستكون سيئة للقادسية الذي جاء لتحقيق الفوز، مؤكدا أن أرضية النجيل الصناعي لن تكون عقبة بعد أن جهزت إدارة النادي كل المستلزمات الخاصة باللعب على هذه الملاعب.

back to top