لجنة الأولويات: مشاريع «الأشغال» و«الكهرباء» راقية

نشر في 29-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-04-2015 | 00:01
ناقشت لجنة تحديد وترتيب الاولويات البرلمانية امس برنامج عمل الحكومة لوزارتي الاشغال العامة والكهرباء والماء.

وقال رئيس اللجنة النائب يوسف الزلزلة في تصريح للصحافيين ان هناك بالفعل تناغما بين مشاريع عمل هاتين الوزارتين مع برنامج عمل الحكومة واصفا عرض مشاريع وزارة الكهرباء والماء بللجنة بالراقي والجيد.

وذكر ان اللجنة استمعت لعرض من وزارة الاشغال العامة والتي قامت بدورها بعرض تفصيلي لجميع مشاريعها مؤكدا انها جاءت متناغمة مع الخطة الانمائية وبرنامج عمل الحكومة.

واوضح ان هناك بعض القصور والهفوات لدى الحكومة ولكن عندما نتحدث عن النسبة الاكبر للانجاز فان هذه السنة تعتبر من اكثر السنوات انجازا للحكومة، مشيرا الى انه اذا استمر هذا النهج الحكومي فسيكون هناك تناغم بين خطة التنمية وانجاز المشاريع الحكومية.

وبين ان اللجنة ستجتمع غدا مع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التنمية والتخطيط هند الصبيح لمناقشة الاقتراحات والمشاريع بقوانين المدرجة على جدول اعمال الجلسة المقبلة لمجلس الامة.

واكد الزلزلة ان القوانين التي ستناقش غدا هي وضع الكاميرات في مختلف شوارع الكويت وقانون استبدال رصيد الاجازات للعسكريين وقانون شركة المواشي وقانون جامعة جابر، لافتا الى انه لاول مرة بتاريخ المجلس تتم مناقشة تقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي قبل شهر يونيو.

back to top