الصالح: إدارة بنك الائتمان حققت نجاحات غير مسبوقة

نشر في 29-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-04-2015 | 00:01
دعا إلى تشجيع العناصر الكفؤة ووضع نجاحاتها محل تقدير من الجهات المعنية
أشاد النائب خليل الصالح بإنجازات بنك الائتمان، مؤكدا أن البنك بادارته الحالية حقق نجاحات كبيرة للارتقاء بخدماته.

اعتبر النائب خليل الصالح أن الإدارة الحالية لبنك الائتمان حققت نجاحات غير مسبوقة على أكثر من صعيد، وإضافات بناءة أسهمت في تطوير أداء البنك بشكل لامس احتياجات المواطنين ومتطلباتهم.

وشدد الصالح في تصريح صحافي امس على ضرورة توفير سبل الدعم النيابي والحكومي لجهود البنك الملموسة لا سيما في ضوء ما حققه من نجاح على صعيد الارتقاء بمستوى خدماته والتوسع أفقيا ورأسيا عبرزيادة عدد فروعه في المحافظات ومكاتبه في «الحكومة مول».

ودعا إلى تشجيع العناصر الكفؤة في مثل تلك الجهات الحكومية ووضع نجاحاتها محل تقدير من الجهات المعنية، مشيرا إلى أن بنك الائتمان حقق نموا ملحوظا في حجم القروض الإسكانية والاجتماعية وقروض المحفظة إضافة إلى اتساع قاعدة المستفيدين منها بشكل لم يسبق له مثيل في تاريخ البنك منذ تأسيسه.

وبين الصالح ان النهج المتبع من قبل البنك أسهم في ارتفاع إيراداته بوضوح بنسبة 15 في المئة كما شهد بذلك ديوان المحاسبة، لافتا إلى أن أعداد المستفيدين من القروض العقارية التي منحها البنك مؤخرا بلغت 16 ألفا و913 مواطنا.

وأشار الصالح إلى إسهامات البنك في قضية القروض الاجتماعية والتي ارتفعت إلى 198 مليونا و172 ألف دينار خلال السنوات الخمس الأخيرة بلغ عدد المستفيدين منها 36 ألفا و876 مواطنا بينهم 7138 خلال السنة الأخيرة. وأضاف ان بنك الائتمان شهد طفرة خلال السنوات الثلاث الأخيرة على صعيد التعاون مع الجهات الرقابية ممثلة في ديوان المحاسبة ويعتبر من المؤسسات التي لم يسجل بحقها مخالفات مالية أو إدارية ذات شأن.

المعاملات الإلكترونية

وأوضح الصالح أن البنك سجل كذلك قفزة بشأن المعاملات الالكترونية وأطلق خدمات عدة من شأنها التسهيل على المواطنين إنجاز معاملاتهم منها خدمات التقدم بطلبات القرض الاجتماعي الكترونيا والتوقيع الالكتروني على طلبات دفعات القرض الإسكاني، لافتا إلى أن البنك هو أول مؤسسة في الكويت تستخدم نطام (private cloud) لسرعة التشغيل وإعطاء مساحة أكبر من الأنظمة الآلية الأخرى.

back to top