«التربية» توقع مذكرة مع «سامسونغ» لتجهيز فصول الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر في 29-04-2015 | 00:02
آخر تحديث 29-04-2015 | 00:02
No Image Caption
انسجاما مع تعزيز الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، وقعت «التربية» مذكرة تفاهم مع «سامسونغ»، لتجهيز الفصول الدراسية للطلبة من هذه الفئة، وتعزيز مستوى تعليمها عبر الاستعانة بتقنيات شركة سامسونغ المتطورة.
وقع وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى مع رئيس شركة سامسونغ الخليج للإلكترونيات إسماعيل يون مذكرة تفاهم تعد الأولى من نوعها على مستوى الكويت، التي تضع حجر الأساس لتوسيع نطاق برنامج «أمل سامسونغ للأطفال» لتشمل تجهيز الفصول الدراسية للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتهدف إلى تعزيز مستوى تعليم هذه الفئة، من خلال تحسين وسائل التعليم، عبر الاستعانة بتقنيات شركة سامسونغ المتطورة.

وقال د. العيسى، في كلمة ألقاها خلال حفل التوقيع امس الثلاثاء، إن «التزامنا الرئيسي في وزارة التربية يقوم على توفير بيئة جاذبة وحاضنة، يستطيع الأطفال فيها التعلم والنمو، لذا تعتبر التقنيات المبتكرة عنصرا هاما في مسيرة تحقيق هدفنا على أرض الواقع».

وأضاف: «وبعد أن لمسنا النجاح الكبير الذي حققه برنامج أمل سامسونغ للأطفال في الدول المجاورة، فإننا على يقين بأن تعاوننا مع شركة سامسونغ سيعمل على تطوير مستوى تعليم الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الدولة».

كمبيوترات للطلبة

من جانبه، ذكر يون: «نحن فخورون بتعزيز شراكتنا الجديدة مع الكويت، من أجل توفير تقنيات التعليم المبتكرة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في الدولة».

وزاد: «بعد سلسلة النجاحات التي حققها برنامجنا في كل من الكويت والإمارات، كلنا ثقة بنجاح مهمتنا الجديدة الرامية إلى إنشاء فصول دراسية ذكية، من شأنها مساعدة الطلبة من هذه الفئة على إظهار إمكاناتهم وقدراتهم داخل وخارج الفصول الدراسية. وإنه لشرف كبير بالنسبة لنا العمل على تقديم تجربة تعليمية تفاعلية للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن أجواء مرحة وممتعة قد تتجاوز كل التوقعات».

وأوضح انه «مع بداية العام الدراسي القادم ستقوم شركة سامسونغ بتوفير الأجهزة التي من شأنها تحفيز عملية تطوير وتنمية قدرات الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي ستتضمن توزيع الكمبيوترات اللوحية على هؤلاء الطلبة في مرحلة الحلقة الأولى، بينما سيعمل فريق خاص من الشركة بشكل وثيق مع وزارة التربية لتطوير محتوى رقمي يتناسب مع المناهج التعليمية الحالية المعتمدة في مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة بالدولة».

العيسى: إزالة فصول الكيربي من المدارس ومحاسبة المقصرين

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى تعليماته بإزالة جميع فصول الكيربي من المدارس في مختلف المناطق، مشيرا الى أن وجودها غير حضاري ويجب إزالتها وفق برنامج زمني، مع إنشاء فصول بديلة من الخرسانة لاستيعاب الكثافة الطلابية في المدارس بالتنسيق مع الجهات المعنية. وقال العيسى، في تصريح صحافي خلال الزيارة التي قام بها امس الأول لمدرسة لولوة القعود المتوسطة للبنات، «قدر الله ولطف، والحمدلله انه لم تكن هناك اصابات بين طالباتنا ومعلماتنا باستثناء حالات اختناق محدودة جدا، وتم إجراء العلاج اللازم لها، وخرجت من المستشفى في حينها»، لافتا الى انه تم تشكيل لجنة برئاسة الوكيل القانوني بالتربية للتحقيق في واقعة الحريق، لمعرفة اسبابه وملابساته ومحاسبة المقصرين.

back to top