"الهلال الأحمر" تقدم مساعدات عاجلة لمتضرري الزلزال في نيبال

نشر في 28-04-2015 | 17:35
آخر تحديث 28-04-2015 | 17:35
No Image Caption
أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية، الدكتور هلال الساير، عزم الجمعية تقديم مساعدات إغاثية وطبية عاجلة لمساعدة منكوبي الزلزال الذي ضرب نيبال قبل أيام.

وقال الساير، في تصريح صحافي اليوم، إن الجمعية تتابع بقلق شديد التداعيات التي خلفتها كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال، لافتا إلى ما يواجهه السكان هناك من ظروف إنسانية قاسية.

وأضاف أن "الهلال الاحمر" تتابع الوضع في نيبال عن كثب، وتم الاتصال بسفارة الكويت هناك لتقديم إغاثة عاجلة للمنكوبين، معربا عن شكره لمجلس الوزراء الذي كلف الجمعية التنسيق والتعاون مع السفارة لايصال المساعدات الاغاثية والطبية للمتضررين هناك.

وأوضح أنه سيتم التنسيق بهذا الشأن حسب أولويات احتياجات المتضررين من الشعب النيبالي، مثمنا روح التعاطف التي أظهرها أبناء الشعب الكويتي مع الاصدقاء في نيبال.

وذكر أن الجمعية سترسل مواد إغاثية وطبية متنوعة بصفة عاجلة، كما سيتولى فريق الإغاثة المرافق دراسة الأوضاع هناك والاطلاع على الاضرار والاحتياجات الأساسية بالاتفاق مع السفارة الكويتية، ثم توفيرها بأسرع وقت ممكن لمساعدة الشعب النيبالي في محنته الحالية.

وبين أن "الهلال" على اتصال مستمر مع المنظمات الإنسانية الدولية، مشيرا إلى أنها تنفذ واجبها الإنساني لإغاثة الأصدقاء، والقيام بالمهام الإنسانية ومتطلبات العمل الميداني، تجسيدا لحرص الكويت المستمر على عون المنكوبين، وإنقاذ ضحايا الكوارث الطبيعية في مختلف بقاع الأرض، ونجدة الدول الشقيقة والصديقة.

ولفت إلى أن "الجمعية" تقوم بعمل مهم في تعزيز دور الدولة الإنساني في نيبال، التي لاتزال تئن تحت وطأة المعاناة، وتحتاج إلى مثل هذه المبادرات الإنسانية النبيلة لدرء المخاطر التي خلفتها الكارثة، ولتحسين الواقع المرير للمتأثرين جراء الزلزال المدمر، الذي خلف الكثير من الضحايا.

وأعرب الساير وأعضاء مجلس إدارة الجمعية ومتطوعوها عن تعازيهم للشعب النيبالي، ولكل المتضررين، نتيجة هذه الخسائر الفادحة في الأرواح والأضرار واسعة النطاق التي سببها الزلزال.

يذكر أن الزلزال، الذي ضرب نيبال السبت الماضي بلغت شدته 7.8 درجات على مقياس ريختر، أودى بحياة أكثر من 4000 شخص، وخلف أكثر من 7000 من الجرحى، كما سقط نحو 90 مواطنا في الدول المجاورة التي تأثرت به، خصوصا من الصين والهند.

back to top