المبارك: ضرورة التمسك بالأخلاقيات الإعلامية والتزام المصداقية والموضوعية

نشر في 28-04-2015 | 00:02
آخر تحديث 28-04-2015 | 00:02
No Image Caption
شدد سمو رئيس الوزراء على ضرورة التعاون بين مختلف المؤسسات الإعلامية وتبادل الرؤى بما يحقق الخير والازدهار.
استقبل رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد في قصر السيف أمس، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كويش، وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

حضر المقابلة سفير الكويت لدى العراق غسان الزواوي، ومدير إدارة المتابعة والتنسيق في وزارة الخارجية ناصر الصبيح.

واستقبل المبارك وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، يرافقه وزير الإعلام بمملكة البحرين الشقيقة عيسى الحمادي، ووزير الخارجية السابق في المملكة المغربية محمد بن عيسى، ومستشار ملك البحرين نبيل الحمر، وعضو مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية الدكتور عيسى الغيث، وعدد من رؤساء تحرير الصحف، فضلا عن ممثلي القنوات الفضائية الخليجية والعربية المشاركين في أعمال الدورة 12 للملتقى الإعلامي العربي.

وأكد سموه خلال اللقاء ضرورة التمسك بالأخلاقيات المهنية الإعلامية والالتزام بالمصداقية والموضوعية، وتحري الدقة في نقل الأخبار والمعلومات، والاستفادة من التطورات التكنولوجية والتقنية الكبيرة التي يشهدها العالم في نشر الثقافة والوعي والفكر المستنير في العالم العربي.

وشدد على أهمية التعاون بين مختلف المؤسسات الإعلامية العربية، وتبادل الرؤى لتطوير الخطاب الإعلامي العربي، بما "يحقق الخير والازدهار للشعوب العربية، ويواجه الأفكار الدخيلة والغريبة عن مبادئنا وقيمنا العربية".

وأعرب سموه عن أمله أن يكون هذا الملتقى، الذي يحمل عنوان "إعلام التواصل وشبكات الاتصال"، ويضم نخبة من الخبراء والمختصين الإعلاميين، بداية لوضع الأسس والضوابط التي من شأنها توجيه وسائل التواصل لخدمة المجتمع والتفاعل مع قضايا الوطن والمواطنين.

back to top