الفهد: نسعى الى انشاء قائمة سوداء خليجية موحدة

نشر في 27-04-2015 | 18:26
آخر تحديث 27-04-2015 | 18:26
No Image Caption
كشف وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد هنا اليوم عن سعي أعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإنشاء قائمة سوداء خليجية موحدة بهدف تحديد الاشخاص المطلوبين والمنظمات "الارهابية" من خلال ادراجهم على القائمة.

وقال الفريق الفهد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب رئاسته وفد دولة الكويت في الاجتماع السابع لوكلاء وزارات داخلية بدول مجلس التعاون ان الاجتماع ناقش ايضا سبل الحد من انضمام بعض المواطنين الخليجيين الى مناطق الصراع ومنها العراق وسوريا واليمن.

وأوضح ان ذلك يتم من خلال اتخاذ تدابير واجراءات امنية تكفل منع انضمام المواطنين الخليجيين الى الجماعات "الارهابية" في مناطق النزاع عبر المنافذ الحدودية.

واكد ان "امن دول مجلس التعاون الخليجي واحد في مواجهة الاخطار" مشددا على ضرورة "العمل معا لتحصين الدول والافراد في ظل الاحداث والمتغيرات التي تشهدها المنطقة وتشكل هاجسا كبيرا لأجهزة الامن التي تعمل مجتمعة لإيجاد السبل لحماية ووقاية امن دول المجلس ومواطنيها من خلال تنسيق عمل الاجهزة المختصة وإدارة الآليات وسبل العمل بفاعلية ونشاط".

وقال ان الاجتماع ناقش العديد من القضايا والمواضيع الامنية المدرجة على جدول الاعمال واطلع على التقارير الواردة بشأن المواضيع التي تمت مناقشتها في الاجتماعات السابقة والتعرف على ما اتخذته الدول الاعضاء من خطوات تنفيذية واجراءات عملية ذات الصلة بالمخدرات وغسل الاموال والجرائم الالكترونية.

وذكر ان من اهم المواضيع الامنية التي تطرق اليها الاجتماع مقترح الاستثمار في مجالات التصنيع الامني "لما له من مردود ايجابي على دول المجلس".

كما لفت إلى أن الاجتماع وافق على دعم ترشيح رئيس الاتحاد العربي الرياضي للشرطة العميد خالد بن حمد العطية للحصول على ولاية ثالثة في منصبه.

وكان رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني قد التقى وكلاء داخلية دول مجلس التعاون وتبادل معهم العديد من المواضيع والقضايا ذات الصلة بأمن دول ومواطني المجلس.

وكان اجتماع الوكلاء يهدف الى التحضير للقاء التشاوري ال 26 لوزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي المزمع انعقاد اولى جلساته بالدوحة الاربعاء المقبل.

وضم وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع برئاسة الفريق الفهد وكيل الوزارة المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد عبدالرحيم العوضي ووكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والادارية اللواء الشيخ احمد عبدالله الخليفة الصباح ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل نواف الاحمد الصباح ووكيل الوزارة المساعد للشؤون القانونية والدراسات والبحوث بالإنابة اللواء اسعد الرويح بالإضافة إلى مرافقين آخرين.

back to top