«لانوتي ديلا تارنتا» استعرضت وغنّت فأطربت في «ليلة العنكبوت»

نشر في 28-04-2015 | 00:02
آخر تحديث 28-04-2015 | 00:02
أمسية فنية مزجت بين الغربي والعربي استضافها «المجلس الوطني» بالتعاون مع «لوياك»

أعربت رئيسة أكاديمية لوياك، فارعة السقاف، عن سعادتها بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، مؤمنة بدمج الحضارات عبر الموسيقى.
وسط حضور دبلوماسي كبير، أقيم مساء أمس الأول على خشبة مسرح الدسمة حفل موسيقي لفرقة «لانوتي ديلا تارانتا» الإيطالية تحت عنوان «ليلة العنكبوت»، برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وبالتعاون مع فرقة «لابا» للفنون الاستعراضية التابعة لأكاديمية لوياك.

قدمت الأمسية غدير طارق، التي تفاعلت مثل غيرها بالمقطوعات الموسيقية التي نسجتها الفرقة بعطر فواح من الأنغام الموسيقية العالمية، والتي امتازت بالمقطوعات والوصلات الغنائية المتنوعة والبراقة.

وحملت الأمسية المطرزة بألوان متعددة من المقطوعات الموسيقية مزيجا بين الفنون الكويتية والإيطالية، تجلى في التعاون بين مواهب أكاديميتي «لوياك» و»لابا» للفنون، وسط تفاعل كبير من الحضور الذين انسجموا مع فقراتها، التي شهدت تقديم وصلات من الفنون التعبيرية والعزف الموسيقي الجماعي والمنفرد، والأغاني والرقصات الإيطالية المفعمة بأحاسيس موسيقية دافئة. واستمرت الفرقة الإيطالية طوال ساعة ونصف الساعة بشكل يثير الإعجاب بوصلاتها المستمدة من إرث عريق من الفنون الجميلة بين الغناء والمقطوعات الموسيقية ممتزجة مع الأغاني العربية، لترسم لوحة فنية معبّرة عن أهمية التواصل في لغة الفن، وقامت مواهب «لوياك» بالمشاركة بالغناء الدويتو العربي - الإيطالي، إلى جانب الغناء المنفرد.

ومن المقطوعات الغنائية العربية التي قُدمت في هذه الأمسية «حنا السكران»

و«يا سهر الليالي» للفنانة فيروز، و»كله إلا حبيبي» للمغني عمرو دياب، «سر حبي فيك غامض» للمطرب أبوبكر سالم، «غرامك شيء عجيب» لفرقة ميامي الكويتية، موسيقى «يا مسافر وحدك»، كما شهد الحفل مجموعة مقطوعات أجنبية مستوحاة من التراث العالمي.

من جانبها، عبّرت رئيسة مجلس إدارة «لوياك» فارعة السقاف عن الإيمان المطلق بالدمج ما بين الحضارات وبعمق العلاقات ما بين الشعوب، لافتة إلى أن الحضارات هي مزيج من الشعوب المختلفة، وأن ورش الاستعراض تهدف إلى تحقيق أهداف «لوياك» العامة، وتابعت: تركز هذه الورش على الاحتفاء بالحضارات والثقافات المختلفة، وأنا بصراحة سعيدة بالتعاون مع السفارة الإيطالية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وشددت السقاف على أهمية هذه الفعاليات التي تساهم في التبادل الفني والثقافي بمختلف أشكاله، تعميقا للتواصل الإنساني الذي يمنح الآخر فرصة الاطلاع على ثقافات وأمور جديدة لم يعهدها.

back to top