منع الأمير ممدوح من المشاركات الرياضية بسبب «العنصرية»

نشر في 27-04-2015 | 00:06
آخر تحديث 27-04-2015 | 00:06
No Image Caption
 أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بمنع الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود من المشاركة في جميع الأنشطة الرياضية، وذلك على خلفية مداخلة هاتفية للأمير بأحد البرامج الرياضية بالتلفزيون الرسمي السعودي واستخدامه كلمات «عنصرية».

ونقلت وسائل إعلام سعودية أمس، عن مصادر في الرئاسة العامة لرعاية الشباب، أن برقية عاجلة ومشددة وردت مساء السبت من خادم الحرمين الشريفين بهذا الشأن.

ونصّ الأمر الملكي على منع الأمير ممدوح، وهو عضو شرف بنادي النصر، من المشاركة في كل وسائل الإعلام الحكومية المسموعة والمقروءة والمرئية.  وكان حديث الأمير قد أثار موجة من الاستنكار في أوساط الشارع الرياضي السعودي، بعد أن وجّه ألفاظاً وُصِفت بالعنصرية للإعلامي عدنان جستنية، بقوله: «نحن في المملكة العربية السعودية هل من الممكن أن ننظر إلى تاريخنا من الهند، أو نأتي بواحد من (الطرش) يتكلم عن الرياضة السعودية».

 وتفاعل المغردون على «تويتر» مع الحادثة معبرين عن استيائهم لما وصفوه بـ«العنصرية»، وطالبوا الجهات المختصة بمحاسبة الأمير، حتى إن اعتذر، واصفين حديثه بـ»العنصري المرفوض بكل أشكاله»، في حين أكد البعض أن الوسط الرياضي يمر بأزمة أخلاقية يجب إيقافها، والحد من التجاوزات التي تحدث على القنوات الرياضية ووسائل الإعلام الرياضية بشكل عام.

(د ب أ)

back to top