جديد ومعلول إلى تركيا اليوم لاختيار مقر إقامة وفد الأزرق

نشر في 27-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 27-04-2015 | 00:01
No Image Caption
يصل نواف جديد ونبيل معلول إلى اسطنبول اليوم، لاختيار مقر إقامة الوفد في المعسكر التركي خلال الفترة من 28 مايو إلى 8 يونيو المقبلين.

يتوجه عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس اللجنة الفنية نواف جديد ومدرب منتخبنا الوطني الأول نبيل معلول صباح اليوم إلى تركيا، لزيارة عدد من الفنادق في اسطنبول، تمهيداً لاختيار أحدها لإقامة وفد الأزرق خلال المعسكر الذي سيدخله هناك في الفترة من 28 مايو إلى 8 يونيو المقبلين، استعداداً لمباراة لبنان المقررة يوم 11 يونيو في العاصمة بيروت، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وتضم المجموعة السابعة، إلى جانب منتخبنا الوطني وشقيقه اللبناني، منتخبات كوريا الجنوبية وميانمار ولاوس.

واتفق جديد ومعلول على وضع عدة معايير سيتم على اثرها اختيار الفندق الذي سيقيم فيه الوفد، أهمها توافر الخدمات والهدوء الذي يدفع اللاعبين للتركيز التام قبل المواجهة المرتقبة، إلى جانب قربه من ملاعب التدريب، وملعب المباراة التجريبية مع المنتخب الأردني يوم 5 يونيو.

وعلمت "الجريدة" أن معلول اختار القائمة التي تضم 30 لاعبا بالفعل، لكنه فضّل عدم إعلانها، تحسباً لأي ظروف، كتعرض بعض اللاعبين للإصابات مع أنديتهم في الاستحقاقات المحلية والخارجية، وسيتم الإعلان عنها في أواخر الشهر الجاري.

يذكر أن جديد موجود حاليا في بيروت، بينما معلول بالدوحة، على أن يلتقيا في تركيا اليوم.

ومن المقرر أن يباشر المنتخب تدريباته في الكويت على استاد الشباب يوم 13 مايو، وسيغيب لاعبو القادسية والكويت عن هذه التدريبات، لارتباطهما مع ناديهما بالمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

«الفنية» لم تفقد الأمل

من ناحية أخرى، تجد اللجنة الفنية صعوبة بالغة في تأمين المباراتين التجريبيتين للمنتخب الوطني الأولمبي، الذي يستعد حالياً لخوض غمار منافسات المجموعة الثانية خلال الفترة من 16 إلى 24 مايو المقبل في مدينة العين الإماراتية، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية بقطر في يناير 2016، واللتان طالب بهما الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الهولندي وليام ومساعده أنور بوطيبان، من أجل وضع اللمسات الأخيرة على الاستعدادات للتصفيات.

وترجع الصعوبة إلى عدم تجمع أي من المنتخبات الأولمبية الخليجية في الوقت الراهن، ولم تفقد اللجنة الأمل في الاتفاق على المباراتين، حيث خاطبت عددا كبيرا من المنتخبات الآسيوية، وتنتظر الرد بشأنهما خلال الساعات القليلة المقبلة.

back to top