العربي يشد الرحال إلى الجهراء

نشر في 27-04-2015 | 00:05
آخر تحديث 27-04-2015 | 00:05
No Image Caption
في مهمة صعبة لاستعادة صدارة دوري ڤيڤا
تختتم مساء اليوم مباريات الجولة الرابعة والعشرين من دوري ڤيڤا، بإقامة مباراة واحدة تجمع العربي ومضيفه الجهراء في الـ 8:15 مساء على استاد مبارك العيار.

وتعتبر مواجهة اليوم بالغة الصعوبة على الفريقين، اذ لا مجال للخطأ، فالأخضر يسعى لاستعادة صدارته التي فقدها مؤقتا لمصلحة الكويت، بينما يريد الجهراء القفز الى المركز الثالث على سلم الترتيب. وتكمن صعوبة اللقاء في تشابه اداء الفريقين واعتمادهما على اللياقة البدنية والكرات الطويلة.

ويخوض الاخضر، الساعي الى تحقيق لقبه الاول في الدوري بعد 13 عاما، هذه المباراة، رافعا شعار النصر فقط، لأنه يعلم ان المسابقة دخلت منعطفها الاخير، وعليه الفوز في مبارياته الثلاث المتبقية لتحقيق مبتغاه دون الالتفات الى نتائج الكويت، الذي يتصدر الترتيب حاليا برصيد 60 نقطة بفارق نقطة واحدة.

العربي سيخوض اللقاء محروما من خدمات الثنائي احمد هايل وحميد القلاف بداعي الاصابة، وكذلك الثنائي طلال نايف ومحمد فريح لعدم جاهزيتهما البدنية بعد تعافيهما مؤخرا من اصابتهما.

وانتظم الأخضر، الذي تفوق على خصمه في القسم الأول من المسابقة بهدفين نظيفين، في معسكر داخلي كعادته قبل اي مواجهة، وسيعتمد بطبيعة الحال على معرفة مدربه الصربي بوريس بونياك بكل كبيرة وصغيرة عن الجهراء، لاسيما انه اشرف على تدريبه في الموسم الماضي.

ويعي بونياك انه يملك فريقا مميزا هذا الموسم، وأن لديه لاعبين اقوياء في جميع المراكز، ولكنه يخشى من العامل النفسي والذهني في ظل الضغوط الكبيرة التي واجهتهم مؤخرا منذ خسارتهم امام الكويت، وتعلقت مؤخرا بمباريات الخصوم، وقد عمل رفقة الجهاز الاداري على تلافي تلك الضغوطات.

 من ناحيته، يسعى الجهراء الى تعويض خسارته الاخيرة من السيب العماني، التي ودع على اثرها منافسات البطولة الخليجية بشكل مفاجئ على ارضه من الدور ربع النهائي، ويضع عينه على المركز الثالث في الدوري، اذ يحتل حاليا المركز الخامس برصيد 51 نقطة بفارق الاهداف عن السالمية الرابع، ونقطة عن القادسية الثالث.

وتبدو عودة هداف الجهراء، البرازيلي فينيسيوس، عامل قوة له، اضافة الى وجود مواطنه الياس في خط المقدمة، بينما ستكون مشاركة عبدالرحمن السربل مستبعدة في ظل عدم اكتمال لياقته البدنية، وبخلاف ذلك فإن صفوف الفريق ستكون مكتملة دون اي غيابات.

مدلول: سنتجاوز الكبوة الخليجية ونريد الثالث

أكد إداري فريق نادي الجهراء لكرة القدم عبدالعزيز مدلول أن مواجهة فريقه اليوم أمام ضيفه العربي في جولة 24 من دوري ڤيڤا ستكون فرصة للنهوض من كبوة الخسارة أمام السيب، في بطولة أبطال الأندية الخليجية والخروج منها، كما أنها فرصة للانفراد بالمركز الثالث في سلم الترتيب باستغلال تعادل السالمية وخسارة القادسية.

وقال "فريقنا جاهز ومستعد لمواجهة العربي وجمهوره، ولن نفرط في فرصنا رغم صعوبة المباراة التي أتوقع أن تكون فرصها قليلة جداً".

يذكر أن مباراة اليوم ستشهد على هامشها مهرجان اعتزال لاعب الجهراء والنصر سابقاً مشعل العنزي تحت رعاية مبارك بنيه العرف.

المطوع: مواجهة قوية... لكننا نثق بلاعبينا

أكد مدير فريق العربي عبدالعزيز المطوع ان صعوبة وأهمية مواجهة اليوم بين فريقه ونظيره الجهراء ضمن الجولة 24 من دوري ڤيڤا في ظل التنافس على الصدارة والمراكز المتقدمة في الترتيب مبينا ان  استعدادات الأخضر جاءت بشكل اعتيادي كحال اي مباراة اخرى.

وقال المطوع: "نحترم الجهراء فهو منافس شرس ويمتلك لاعبين مميزين، ولكننا نثق بقدرات لاعبينا ونلعب كل مبارياتنا وكأنها نهائي".

وكان مدير جهاز الكرة قد أولم للاعبين في احد المطاعم الشهيرة مساء امس الاول لتغيير الروتين والحفاظ على وحدة الفريق قبل مواجهة اليوم.

back to top