الجيش الأحمر يغزو برلين... مجدداً!

نشر في 27-04-2015 | 00:02
آخر تحديث 27-04-2015 | 00:02
انطلق مئات من راكبي الدراجات النارية المؤيدين للكرملين من موسكو، مخلفين جلبة كبيرة ومنشدين أغاني وطنية في رحلة تستمر أسبوعين عبر أوروبا الوسطى، صارخين "إلى برلين!"، ليستعيدوا بذلك الصرخة الشهيرة للجيش الأحمر.

وصاح اليكسي فيريتشتشايغين، الذي أتى من لوغانسك شرق أوكرانيا، حيث يقاتل قوات كييف إلى جانب المتمردين المؤيدين لموسكو، "لا نخشى الاستقبال الذي سنلقاه عند وصولنا إلى برلين. أجدادنا لم يخافوا!".

وعلى غرار اليكسي، تجمع مئات من عشاق الدراجات النارية الكبيرة في العاصمة الروسية، الليلة قبل الماضية، لدعم هذه الرحلة التي تهدف إلى استعادة زحف القوات السوفياتية باتجاه برلين، قاطعين مسافة ستة آلاف كيلومتر عبر بيلاروسيا وبولندا وتشيكيا وسلوفاكيا والنمسا.

وأطلقت هذه المبادرة مع اقتراب الذكرى السبعين لهزيمة ألمانيا النازية، من قبل نادي راكبي الدراجات النارية الوطنيين النافذ جدا، المعروف باسم "ذئاب الليل"، والقريب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ويعتبر الرئيس الروسي أعضاء النادي "أشقاء" له.

وانطلقت المجموعة، وعلى رأسها المؤسس الكسندر زالدوستانوف، والمعروف باسم "خيرورغ" (الجراح)، رافعة الأعلام الحمر المزينة بصورة للدكتاتور السوفياتي ستالين وشعارا أخر للجيش الأحمر "من أجل الأمة! من أجل ستالين!".

(أ ف ب)

back to top