الصبيح لـ الجريدة•: شهادات الأوصاف وفق القانون ولن نسمح بمخالفة شروط البناء

نشر في 27-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 27-04-2015 | 00:01
أكد المدير العام لبلدية الكويت المهندس احمد الصبيح ان البلدية لن تتساهل مع اي مخالف ايا كان، وستطبق القانون على الصغير والكبير دون الالتفات الى اي اعتبارات، مشيرا الى ان شهادات الأوصاف وفق القانون الذي هو فوق الجميع. وقال الصبيح لـ"الجريدة" ان بلدية الكويت لم تسمح لاي شخص بمخالفة شروط البناء، لكن بعض المخالفين ارتكبوا مخالفات في منازلهم بعد ان انتهوا من بنائها وسماح البلدية بايصال التيار الكهربائي اليها، مبينا ان المخالفات تتمثل ببناء دور رابع في المنزل او بناء ما يتجاوز المساحة المطلوبة او سلالم على املاك الدولة.

واضاف انه أكد لرؤساء قطاعات البلدية، خاصة المسؤولين على افرع البلديات، ضرورة التشديد في استصدار شهادات الاوصاف، مشيرا الى ان البلدية ستعاين تلك العقارات وستطبق القانون وستخاطب وزارة الكهرباء بقطع التيار الكهربائي في حال تخلف صاحب العقار بازاله مخالفاته الجسيمة. واوضح ان البلدية تتساهل بشكل كبير مع الجميع ضمن اطار القانون، وخلاف ذلك يعتبر مخالفة صريحة لن تقبل بها بلدية الكويت لسلامة المواطنين والمقيمين، والتي هي فوق كل اعتبار، وليس لمجرد تطبيق لقوانين تم فرضها.

واشار الصبيح الى ان فرق البلدية رصدت مجموعة من المخالفات الموجودة في مناطق السكن الخاص، وسيتم التعامل معها وفق القانون بوضع الملصق الخاص باعطاء مهلة لازالة المخالفة ومن ثم ستتم ازالة المخالفة وفق القانون.

back to top