الغانم يرعى الحلقة النقاشية لقانون الإعلام الإلكتروني الجديد

نشر في 26-04-2015 | 00:03
آخر تحديث 26-04-2015 | 00:03
الرويعي: لن نستعجل وسندرس القوانين المطروحة بتأنٍّ
تعقد لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد بمجلس الأمة غداً، برعاية الرئيس مرزوق الغانم، حلقتها النقاشية الخاصة بقانون الاعلام الالكتروني الجديد، والتعديلات على قانوني الاعلام المرئي والمسموع، والمطبوعات والنشر، وذلك في تمام الساعة 10 صباحاً بقاعة الاحتفالات الكبرى بالمجلس.

ومن المقرر ان يشارك في الحلقات النقاشية التي تعقد خلال الفترة من 27 الى 29 ابريل 2015 عدد من ممثلي الجهات الحكومية وجمعيات النفع العام ذات الصلة في هذا المجال فضلاً عن خبراء في موضوع الاعلام.

وقال رئيس اللجنة التعليمية النائب عودة الرويعي ان الحاجة باتت ماسة لوجود قوانين تنظم النشر والإعلام خاصة الالكتروني منه في ظل التطور الإعلامي الذي يشهده العالم، مضيفاً أن تلك الحلقات ستتيح الفرصة لأصحاب الخبرات والمختصين لإبداء آرائهم حول القوانين المطروحة للنقاش حتى يتم الوصول إلى التصور الأفضل لهذه القوانين بما يجعلها قابلة للتطبيق ومحققة للمصلحة العامة.

وذكر الرويعي، في تصريح، أن اللجنة التعليمية لن تستعجل الأمر وستدرس القوانين وتراجعها بتأن وبشكل مستفيض لتنقيتها من المثالب وستبدي الملاحظات إن وجدت ليتم تقويمها وتصحيحها بما يتناسب مع طبيعة المجتمع الكويتي، مبيناً أنه بعد عقد الحلقات ومناقشتها والانتهاء من أخذ الآراء من أصحاب الشأن "ستقدم اللجنة التعليمية رؤيتها إلى مجلس الأمة لاتخاذ اللازم بهذه القوانين، وإذا ارتأينا ضرورة إجراء تعديلات فسنجريها".

وأضاف أن اللجنة التعليمية حريصة على تعزيز المشاركة المجتمعية في التشريع، وأنها ترحب بحضور كل شخص لديه الرغبة في المشاركة بهذه الحلقات، مؤكداً انه سيتم أخذ جميع المقترحات والآراء المطروحة بعين الاعتبار.

back to top