الحمدان لـ الجريدة•: على وزير التربية توفير مقاعد لخريجي الثانوية

نشر في 26-04-2015 | 00:04
آخر تحديث 26-04-2015 | 00:04
No Image Caption
طالب النائب حمود الحمدان وزارتي التربية والتعليم العالي بتأمين استقبال خريجي التعليم العام للسنة الدراسية الحالية والسنوات القادمة في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي وفي البعثات الدراسية، قبل نهاية السنة الدراسية الحالية التي شارفت على الانتهاء تجنبا لسوابق استقبال الطلبة في السنوات الماضية.

وقال الحمدان لـ "الجريدة" ان لمثل هذا يعمل وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى، مشيرا الى استقبال خريجي التعليم العام وقبولهم في الجامعات والمعاهد والبعثات الدراسية، مستدركا بالقول: وللمناهج مختصون، موضحا ان تعديل المناهج الدراسية يأتي من قبل مختصين يعملون على دراسات وأبحاث ذات اطر علمية محكمة لتطوير المناهج وفق سبل متفق عليها لا تمس الثوابت.

وشدد الحمدان على ضرورة وضع خطتي تنسيق بين وزراتي التربية والتعليم العالي متوسطة المدى وبعيدة المدى للتغلب على قضية استقبال خريجي التعليم العام التي نشهد تكرارها في كل نهاية سنة دراسية، موضحا ان لدى الوزارة الامكانية للتغلب على أزمة القبول التي نشهد تكرارها في السنوات الاخيرة.

وبين ان اعضاء مجلس الامة لن يدخروا جهدا في صالح القضايا التعليمية للطلبة لتأمين مستقبلهم الدراسي، مشددا على ضرورة توافق مخرجات الجامعات من التخصصات العلمية مع متطلبات سوق العمل للاستفادة قدر الامكان من الموارد البشرية للصالح العام دون ان يكون هناك تكدس في تخصصات على حساب تخصصات اكثر حاجة لسوق العمل، وهنا تأتي ضرورة تضافر جهود اجهزة الدولة المختلفة من اجل تحقيق هذا الهدف الذي يصب في الصالح العام.

back to top