«الأميركية» و«الخليج» تفوزان بنهائيات كأس التخيل من «مايكروسوفت»

نشر في 26-04-2015 | 00:08
آخر تحديث 26-04-2015 | 00:08
No Image Caption
قائمة الرعاة تضم «برقان» و«الديار المتحدة» ومركز العلوم والأبحاث
فاز فريقا الجامعة الأميركية وجامعة الخليج بنهائيات مسابقة كأس التخيّل بالكويت 2015، والتي تعتبر أشهر مسابقة تقنية خاصة بالطلاب في العالم. وقد شهد الحدث منافسة قوية بين الطلاب المشاركين من مختلف الجامعات.

أعلنت «مايكروسوفت» أمس، بالتعاون مع بنك برقان وشركة الديار المتحدة ومركز العلوم والأبحاث المعلوماتية والهندسية في الجامعة الأميركية في الكويت، أسماء الفائزين بمسابقة كأس التخيّل بالكويت 2015، والتي تعتبر أشهر مسابقة تقنية خاصة بالطلاب في العالم.

وشهد الحدث، الذي أقيم في الجامعة الأميركية في الكويت يوم 22 أبريل الجاري، منافسة قوية بين الطلاب المشاركين من مختلف الجامعات. وفاز فريقا الجامعة الاميركية وجامعة الخليج بالجائزة على مشاريع «LinkGo» و»Hover Knight» و»PostFix».

وستشارك الفرق الفائزة في نصف نهائي كأس التخيّل للدول العربية والذي سيُقام بالبحرين من 31 مايو الى 3 يونيو 2015. وسيشارك الفريق الفائز بدور نصف النهائي في النهائيات العالمية لكأس التخيل والتي ستُقام في سياتل بالولايات المتحدة في شهر يوليو المقبل.

خطوة عظيمة

وفي معرض تعليقه على رعاية مؤسسته لهذا الحدث الرائد قال رئيس إدارة علاقات المستثمرين والاتصالات التسويقية للمجموعة لدى بنك برقان، بشير جابر: «بداية أتوجه بالتهنئة لكل الفرق فمجرد مشاركتهم في حدث مماثل هو خطوة عظيمة نحو رحلة مفعمة بالاكتشافات طوال حياتهم. كما أنها تفتح أمامهم باباً واسعاً من الفرص تضع الأساس لمستقبل مشرق».

وأضاف جابر: «قررنا رعاية مسابقة كأس التخيل من (مايكروسوفت) كونها تشكل منصة مهمة تتيح للطلاب استعراض ابتكاراتهم التقنية ليبرزوا بصفتهم الجيل المقبل من القادة التقنيين في الكويت. إن للابتكار أثرا عظيما ضمن مختلف قطاعات الأعمال في العالم، ونحن سعداء جداً بالتعرف على الأفكار المبتكرة التي طرحها هؤلاء الطلاب». ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة الديار المتحدة، بشار عطعوط: «يسرنا أن نرعى في فعاليات كأس التخيل لهذا العام، وتأتي هذه الرعاية انطلاقاً من سياستنا الهادفة إلى تغذية روح المبادرة والابتكار بين الشباب، وتحفيزهم في الوقت ذاته على مواكبة أحدث التطورات التقنية في العالم. كما يسرنا أن نشجع الشباب على إدراك مهاراتهم التقنية وقدراتهم الإبداعية عبر منحهم فرصة لاستعراضها في المستقبل. إن الشباب المتنافسين هنا اليوم يملكون القدرة لصنع تغيير كبير نحو الأفضل في بلدنا. ونود أن نشيد بكل الفرق المشاركة، ونتطلع إلى وصول الفريق الفائز من الكويت إلى النهائيات العالمية».

استعراض المهارات

وبدوره، قال مدير مركز العلوم والأبحاث المعلوماتية والهندسية في الجامعة الأميركية في الكويت: «نعتقد أن مسابقة كأس التخيّل تشكل منصة مهمة لتعريف الطلاب باهتماماتهم التقنية وأفكارهم الخلّاقة خارج الصفوف الدراسية. إن هذه هي المرة الخامسة التي تشارك فيها الجامعة الأميركية في الكويت في كأس التخيل. وقد تأهلنا من قبل للنهائيات العالمية في ثلاثة أعوام متتالية. ونحن نشيد بجهود (مايكروسوفت) لمنح طلابنا الفرصة مرة أخرى لاستعراض مهاراتهم ومساعدتهم في إدارك إمكاناتهم. كما نؤكد التزامنا تجاه طلابنا، وثقتنا بقدراتهم الإبداعية التي من شأنها المساهمة بدور فعال في تنمية الدولة».

back to top