السماك لـ الجريدة•: البورد الأميركي يمنح اعتماداً لبرنامجين... وخطوات تنفيذهما في نوفمبر

نشر في 26-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-04-2015 | 00:01
No Image Caption
أعلن أن «الاتصالات والملاحة» سيقبل 500 طالب للفصل الدراسي القادم
كشف مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة عن اعتماد برنامجين للمعهد، هما برنامج فني تشغيل حاسب آلي، وفني شبكات حاسب آلي لقسمي التراسل والكمبيوتر في المعهد.

أكد عميد معهد الاتصالات والملاحة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. عباس السماك، أنه تم اعتماد العديد من البرامج الأكاديمية المستحدثة في المعهد، وتتضمن برنامج فني شبكات حاسب آلي، واعتمدته لجنة شؤون التدريب في الهيئة، كما اعتمده ديوان الخدمة المدنية من جهة إعطاء مسمى لهذا البرنامج.

وأوضح السماك، في تصريح لـ "الجريدة"، أنه تم اعتماد برنامجين لمعهد الاتصالات والملاحة، وهما برنامج فني تشغيل حاسب آلي، وفني شبكات حاسب آلي لقسم التراسل وقسم الكمبيوتر في المعهد، وذلك من قبل البورد الأميركي (IPT)، حيث "بدأنا بخطوات واسعة من خلال التقدم بالبرامج مع زيارة وفد لنا من البورد الأميركي في شهر نوفمبر القادم، لوضع الخطوات النهائية لاعتماد البرنامجين".

وقال إنه تم اعتماد برامج خاصة لوزارة الإعلام تشتمل على برنامجين مستحدثين وبرنامجين آخرين تم تطويرهما، مشيرا إلى أن البرنامجين الذي تم إعدادهما هما لتطوير فني استديوهات إذاعي وتلفزيوني، وفني إرسال إذاعي، والبرنامجين المستحدثين فهما فني إضاءة وفني مونتاج.  

وأكد أن الخطة الحالية للقبول التي أدرجها المعهد للفصل الدراسي القادم هي 500 طالب، منها 250 طالبا في "البنين"، و250 طالبة في "البنات"، لافتا إلى أن المعهد يستقبل بشكل عام من 500 إلى 600 متدرب في كل فصل دراسي جديد، تتراوح أعدادهم بين 200 و300 طالب، وبين 250 و300 طالبة، ونظرا لأعداد المتقدمين من حملة الثانوية العامة، فقد تصل الأعداد أحيانا إلى 700 متدرب.

back to top