مذبحة كروية بانتظار البرشا وبايرن... والملكي يصطدم باليوفي

نشر في 25-04-2015 | 00:03
آخر تحديث 25-04-2015 | 00:03
No Image Caption
سيتقابل ريال مدريد حامل اللقب مع يوفنتوس الإيطالي، وسيلعب برشلونة مع بايرن ميونيخ الألماني في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك حسب القرعة التي جرت في مدينة نيون السويسرية أمس.
 أسفرت قرعة الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي جرت أمس في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في مدينة نيون السويسرية عن مواجهة تجمع بين برشلونة الإسباني مع بايرن ميونيخ الألماني، وأخرى تجمع بين ريال مدريد الإسباني مع يوفنتوس الإيطالي.

وتقام مباراتا ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال يومي الخامس والسادس من مايو المقبل على أن تقام مباراتا الإياب يومي 12 و13 من الشهر ذاته، في حين تقام المباراة النهائية في برلين يوم السادس من يونيو.

 وسيسعى برشلونة للثأر من بايرن ميونيخ الذي أطاح به من نصف نهائي البطولة في نسختها عام 2013 بنتيجة 7 - صفر في مجموع لقائي الذهاب والعودة، ليصل الفريق البافاري للنهائي ويتوجح باللقب على حساب مواطنه بورسيا دورتموند بهدفين مقابل واحد.

وبلغ برشلونة نصف النهائي بعد تغلبه على باريس سان جرمان بواقع 5-1 في مجموع اللقاءين، بينما أطاح بايرن ببورتو البرتغالي بنتيجة 7-4 في مجموع اللقاءين أيضا.

 أما ريال مدريد، حامل اللقب الذي استطاع أن يتوج بالكأس العاشرة في تاريخه العام الماضي على حساب مواطنه وخصمه في ربع النهائي هذا العام أتلتيكو مدريد بواقع (4-1)، فيواجه يوفنتوس العائد لنصف النهائي البطولة الأوروبية بعد غياب 12 عاماً أمام نفس الخصم.

وكانت المرة الأخيرة التي بلغ فيها يوفنتوس نصف النهائي في نسخة 2003 عندما أطاح بريال مدريد بنتيجة 4-3 في مجموع لقائي الذهاب والعودة، ولكنه خسر النهائي أمام مواطنه ميلان الذي فاز بالضربات الترجيحية (3-2).

قرعة يوروبا ليغ

من جانب آخر، أسفرت قرعة الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم التي جرت أمس عن مواجهة تجمع بين فيورنتينا الإيطالي مع اشبيلية الإسباني حامل اللقب، ونابولي الإيطالي مع دنيبرو الأوكراني.

 وتقام مباراتا الذهاب للدور قبل النهائي يوم السابع من مايو المقبل على أن تقام مباراتا الإياب يوم 14 من نفس الشهر، ويستضيف الاستاد الوطني في مدينة وارسو البولندية المباراة النهائية يوم 27 مايو.

وقد تشهد البطولة نهائيا إيطاليا خالصا للمرة الأولى منذ فوز ميلان على لاتسيو في نهائي البطولة عام 1998 بنتيجة 3 - صفر، وذلك في حال تأهل كل من فيورنتينا ونابولي للنهائي.

(د ب أ)

back to top