فوز صعب لطائرة القادسية على الكويت في ذهاب السوبر

نشر في 25-04-2015 | 00:02
آخر تحديث 25-04-2015 | 00:02
No Image Caption
فاز القادسية على ضيفه الكويت بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، أمس الأول، على صالة القادسية في ذهاب الجولة الأولى من بطولة السوبر.
انتزع فريق القادسية للكرة الطائرة فوزاً صعباً من ضيفه الكويت بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، في ذهاب الجولة الأولى من بطولة السوبر، وجاءت نتائج الأشواط بواقع (٣٠-٢٨، ٢٦-٢٤، ١٨-٢٥، ٢٧-٢٥).

واتسمت المباراة بالندية والإثارة، وقدم الفريقان أداء جيداً على مدار أشواط اللقاء، ففي البداية دنت الأفضلية للقادسية، بعدما نجح مدرب التونسي محمد كعبار في التعامل بحرفية شديدة مع الغيابات التي يعانيها الفريق، خصوصا النجم سعد صالح بداعي الإصابة، حيث اعتمد على سلطان أحمد وبدر جوهر في الضرب الساحق على طرفي الشبكة وعامر السليم وناصر دشتي من منتصفها، مستفيدين جميعاً من الإعداد المتقن للمخضرم زيد الكاظمي.

وعلى مستوى الدفاع نجح لاعبوه في تكوين حوائط ضد صلبة أمام ضربات لاعبي الكويت، ما منح الفريق للسيطرة على مجريات اللقاء في أغلب الأوقات.

غياب التركيز  

وعلى الجانب الآخر، لم يقدم لاعبو الكويت الأداء المنتظر، وكانوا بعيدين تماماً عن أجواء المباراة، بسبب غياب التركيز وكثرة الأخطاء الشخصية، خصوصا في الشق الدفاعي، إضافة إلى تواضع مستويات حوائط الصد والتغطية خلفها وخلف الضاربين.

وحاول مدربهم التونسي مجمد البحري طوال اللقاء إعادة اللاعبين إلى الطريق الصحيح، وأجرى عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية للفريق، حيث دفع بمحمد الديحاني بدلاً من عمر العنزي لتكوين جبهة هجومية قوية بجانب سلطان خلف في الخط الأمامي، كما دفع بالمعد عبدالوهاب الجيران بدلا من فيصل العجمي في الشوط الرابع لتنشيط الفريق، لكن محاولاته لم تفلح، مما أعطى فرصة كبيرة للقادسية لحسم اللقاء لمصلحته.

 يذكر أن مباراتي الإياب للجولة الثانية من الدور الأول للبطولة ستقام يوم الاثنين المقبل على صالة نادي كاظمة، بحيث يلعب كاظمة مع العربي، والكويت مع القادسية.

back to top