السهلاوي: شمول التطعيمات على قمة أولوياتنا

نشر في 25-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-04-2015 | 00:01
No Image Caption
أشاد بوعي المجتمع بأهميتها للوقاية من الأمراض
أكد وكيل وزارة الصحة، د. خالد السهلاوي، أن الوزارة تضع التغطية الشاملة بالتطعيمات الواقية على قمة أولوياتها في برامج الصحة العامة والرعاية الأولية والصحة المدرسية ورعاية كبار السن.

وشدد السهلاوي، في تصريح صحافي أمس، بمناسبة أسبوع التمنيع العالمي، الذي بدأ أمس الجمعة ويستمر حتى نهاية الجاري، على أهمية التطعيم الواقي من الالتهاب الكبدي (بي)، للوقاية من سرطان الكبد الناتج عن الالتهاب الكبدي المزمن.

وأشاد بالوعي الكبير لدى المجتمع الكويتي بأهمية التطعيمات للوقاية من أمراض الطفولة والأمراض الوبائية، مشيرا إلى أن ما تحقق من إنجازات للتغطية العالية بمعدلات التطعيم فاق الأهداف التي وضعتها منظمة الصحة العالمية في الخطة العالمية للتطعيمات والأهداف الإنمائية للألفية الثالثة والتخلص من شلل الأطفال.

وذكر أن تلك الإنجازات جاءت بجهود من الرعيل الأول من قيادات الصحة العامة الذين وضعوا اللبنة الرئيسة لاستراتيجيات التغطية الشاملة بالطعوم الواقية من الأمراض والأوبئة، والتي عبّرت عن رؤية واعية بأهمية التطعيمات لحماية حياة وصحة الأطفال والكبار والتخلص من الأمراض الوبائية مثل شلل الأطفال والدفتريا والتيتانوس.

وخص وكيل "الصحة" بالذكر والعرفان وزير الصحة الأسبق د. عبدالرحمن العوضي ود. علي السيف، أول وكيل مساعد للصحة العامة، مقدرا قيادتهما الواعية لفرق الصحة العامة من أطباء وهيئة تمريض ومفتشين صحيين وإداريين بجميع مراكز الصحة الوقائية.

back to top