«الطبية» ترفض البديل الإستراتيجي: مجحف ومحبط

نشر في 25-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-04-2015 | 00:01
رفضت الجمعية الطبية الكويتية تطبيق البديل الاستراتيجي للرواتب والأجور على الأطباء، مؤكدة أن تطبيقه عليهم يعد مجحفا وتعسفيا، وعدم تقدير لمهنتهم الإنسانية، موضحة أنه تجب معاملة هذه الفئة معاملة خاصة، احتراما لمهنتهم النبيلة والإنسانية.

وأكد رئيس الجمعية د. محمد المطيري، في تصريح صحافي، أن تخفيض امتيازات ورواتب الأطباء أمر مرفوض جملة وتفصيلا، مشددا على أن أي تحركات للمسّ برواتبهم ومزاياهم ستقابل بردة فعل من قبلهم، مطالبا بعدم زج الأطباء في مسألة "البديل الاستراتيجي"، ومراعاة واستثناء مهنتهم الإنسانية منه، لافتا إلى وجود وقفة جادة في حال شمل البديل الاستراتيجي فئة الأطباء.

وأشار المطيري إلى أن تطبيقه على الأطباء سيهدم جميع المكتسبات والحقوق الوظيفية التي حققوها على مدار السنوات الماضية، لافتا إلى أن تخفيض رواتبهم ومزاياهم سيؤثر في تقديم الخدمة الصحية، وخاصة في ظل طبيعة عملهم الشاقة والخطيرة، والعمل لساعات طويلة، إضافة إلى تعرضهم للاعتداءات المتكررة، لافتا إلى أنه "بدلا من تحفيزهم وتشجيعهم على العمل يأتي هذا البديل ليحبط عزيمتهم". وأضاف أن تطبيقه عليهم سيساهم بشكل كبير في هجرتهم إلى دول أخرى للحصول على المزايا والأجور التي خفضت في بلادهم، أو انتقالهم إلى القطاع الخاص، داعيا الجهات المعنية إلى التأني قبل اتخاذ أي خطوة قد "لا تحمد عقباها".

وأوضح أن الأطباء يبذلون الغالي والنفيس في سبيل علاج المرضى، والسهر على راحتهم، متسائلا: "هل جزاؤهم في النهاية تخفيض مزاياهم ورواتبهم لإحباطهم"؟

back to top